السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالرسومات الفرعونية.. طالبات الخارجة الفنية يبدعن في تزيين سور محطة مياه ١٢

من الحدث
من الحدث


أبدعن طالبات ومعلمات مدرسة مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية الفنية للبنات، بزخرفة لوحات فنية فرعونية لتزيين مدينة الخارجة، وذلك برعاية اللواء محمد سالمان الزملّوط محافظ الوادي الجديد، وصلاح مرغني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، والشراكة الفاعلة لرئاسة مركز ومدينة الخارجة. 

 

حيث يتم حاليا تجميل وتزيين سور محطة مياه الخارجة ١٢ برسومات فنية متميزة، وبإشراف متميز لمدير إدارة المدرسة.

 

وخلال متابعته للعمل أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن طالبات ومعلمات ومعلمي مدرسة الخارجة الفنية للبنات،  أبدعن في تزيين وتجميل سور محطة المياه ليظهر بأجمل الصور والرسومات الفرعونية والثياب الطلائية وأزهى الألوان العصرية المتناغمة.

 

وأشار مرغني إلى أن  تلك الأفكار البناءة والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع الوحدة المحلية بالخارجة  لاقت ترحيبا كبيرا من جانب المواطنين، خاصة أنها ساهمت في إضافة مظهر حضاري وجمالى بشوارع المدينة.

 

وأعربت طالبات المدرسة، عن مدى السعادة البالغة لهذه اللوحات الفنية المبدعة، والتي يعبّرن فيها عن قدراتهن الفنية المتميزة، كما جاءت آراء معلمات المدرسة لهذا العمل بأنه في "حب مصر" وإظهار محافظة الوادي الجديد بالشكل الذي يليق بها تاريخيًا وحضاريًا.

 

كما أشاد أحد المارة المشاهدين، معبرًا عن مدى إعجابه الشديد بالعمل، مؤكدًا على أن العمل أضفى لمسة جمالية على الشارع بأكمله.