الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يستأنفون امتحاناتهم

أرشيفية
أرشيفية

يستأنف طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، اليوم الاربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الحالي 2019/2020، حيث يؤدي طلاب الصف الاول الثانوي، الامتحان في مادة التاريخ من 1 ظهرا لـ 2:30 ظهرا ، وذلك بشكل ورقي وليس إلكتروني.


كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، آخر امتحاناتهم الإلكترونية، حيث يمتحنوا امتحان الكيمياء لطلاب العلمي، والجغرافيا لطلاب الأدبي، وسيبدأ الامتحانين من 9 صباحا ويستمر حتى 11 صباحًا، وذلك بشكل إلكتروني من خلال دخول الطلاب على منصة الامتحانات الإلكترونية عبر أجهزة التابلت.

وقد سمحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الصفين الاول والثاني ثانوي بالدخول إلى لجان الامتحانات بالكتاب المدرسي الخاص بالمادة التي يتم امتحانها يوميًا، على اعتبار أن الامتحانات تتم بنظام الكتاب المفتوح لقياس مهارة الفهم وليس الحفظ.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن حالات الغش الإلكتروني المضبوطة حتى الان، اتضح إنها تمت عن طريق تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها، بحثًا عن إجابات.

وقال وزير التربية والتعليم: على الطالب الغشاش أن يتحمل مسئولية اختياره، حيث إنه الآن يفقد نفسه الفرصة للتعود علي النظام الجديد، ولن يجد فرصة للغش في امتحان الثالث الثانوي في صيف ٢٠٢١ وعليه ألا يلومن إلا نفسه.