الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الوادي الجديد": معايير الجودة تهدف لتخريج طلاب متميزين بسوق العمل

كشكول


عقد مركز ضمان الجودة بجامعة الوادي الجديد اجتماعه الأول، بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ووكلاء الكليات ومديري وحدات الجودة بالكليات المختلفه ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأكد طنطاوي، أن معايير الجودة في التعليم العالي تهدف إلى تخريج طلاب بجودة عالية وفاعلية متميزة في المجتمع وسوق العمل، ولديهم قدرات عالية على التكيف وحل العقبات التي قد تعترض مسار حياتهم العلمية والعملية، موضحًا أن الجامعة تعمل علي حشد طاقات الجميع من العاملين والمستفيدين من العملية التربوية، لتحقيق أهداف الجامعة فعلي الجميع ان يبذل قصاري جهده كما لو كان ذلك هدفه الشخصي.

وأكد الدكتور ماهر زنقور مدير وحدة ضمان الجودة، أن الكليات بصدد إنشاء وحدات الجودة والاعتماد لديها وتم البدء في عمل ورش عمل لنشر ثقافة الجودة لديها على فئات وعينات من الطلاب والإداريين وأعضاء هيئة التدريس ومجتمع خارجي شريك للكليات.

وأوضح أن المركز حاليًا بصدد إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة ويتحرك بخطوات مقننة وثابتة في ذلك تتلخص في: البدء بدراسة وتحليل الوضع الراهن للجامعة وعمل ورش عمل في كل كليات الجامعة لعصف للأفكار حول الاستبانات والتي تم بنائها في ضوء معايير الاعتماد المقررة من هيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وكذلك تم تحكيمها من قبل مراجعين خارجين دوليين ليتم عرضها بصورة نهائية على رئيس الجامعة لاقرارها واعتمادها للتطبيق على كل الفئات المستهدفة ومنها نبدأ في تجهيز الخطط التنفيذية الفرعية والأساسية لبناء الخطة الاستراتيجية للجامعة.

كما أشار إلى أن المركز بصدد إعداد خطة تدريبية لكل الأعضاء بالكليات في توصيف المقررات في ضوء المعايير المعتمدة ودورات عن كيفية نشر ثقافة الجودة.