الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أستاذ جامعي: يجب إجراء الكشف النفسي على كافة أعضاء هيئة التدريس

كشكول


أعرب الدكتور عبدالله سرور، أستاذ الأدب والنقد بجامعة الإسكندرية ووكيل مؤسسى نقابة علماء مصر، عن موافقته علي إجراء عدد من الاختبارات النفسية لأعضاء هيئة التدريس قبل التعيين في جميع الدرجات الجامعية ومنها الاختبار النفسي وهذا المقترح مدون في مشروع قانون الجامعات المقترح من القوى الجامعية منذ سنتين، قبل التعيين في جميع الدرجات اي المعيد والمدرس المساعد والمدرس والأستاذ المساعد والأستاذ وايضا في جميع الوظائف الادارية، من رئيس قسم الي رئيس جامعه.

وكان  الدكتور عبد العظيم الجمال، أستاذ المناعة والميكروبيولجي بجامعة قناة السويس، قد اقترح خصوع من يلتحق للعمل بهيئة التدريس بالجامعات لعدة اختبارات.

وقال عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أتمني أن يخضع من يريد الإلتحاق أولا لاختبارات نفسية لضمان سلامة قواه العقلية والنفسية، فللأسف هناك من هم خطر على الطلاب وعلى النابغين من شباب أعضاء هيئة التدريس.

وأكد أن فتح باب الوساطة في التعيين في العقود السابقة مع التوسع في إنشاء كليات جديدة تسبب في تواجد أمثال هؤلاء، بل و تحكمهم في مصائر الكثيرين من النابغين وهم يعانون من الضحالة العلمية  والفقر الاخلاقي، ولا يمتون بصلة للبحث العلمي أو العملية التعليمية، لذا فلابد للتعيين على أساس التفوق.