الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عميد "أداب سوهاج" يعلق على الفيديو الجنسي لأستاذ الجغرافيا

كشكول

قال الدكتور فتوح خليل ‏عميد كلية الآداب جامعة سوهاج، إن الفيديو المنتشر لأحد أعضاء هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بالكلية، تم التحقيق فيه من إدارة الجامعة ووقف الأستاذ عن العمل، وعزلة من منصب وكيل الكلية الذي كان يشغله.

وأضاف في تصريح لـ"كشكول"، الأستاذ "م.ح" صاحب الواقعة أكد خلال التحقيقات التي أجريت معه بإشراف رئيس الجامعة، أن هاتفه تعرض للسرقة وتم تسريب الفيديو من خلاله، وأنه حرر محضر بالواقعة، مشيرًا إلى أن الواقعة تمت منذ أكثر من عام وتم اتخاذ اللازم فيها.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو جنسي يظهر فيه دكتور بكلية الآداب قسم الجغرافيا، يدعى "م. ح"، وطالب النشطاء، سرعة التحقيق في الواقعة ومحاسبة الدكتور الجامعي، وكشف ملابسات الواقعة.

وتباينت ردود الفعل من قبل رواد التواصل معربين عن استيائهم لتصرف الأستاذ، مضيفين أنه يجب أن يكون قدوة يحتذى به، لكافة الطلاب وأن مهنة الأستاذ الجامعي لا تقتصر فقط على العمل داخل المدرج.

وأكد أخرون أن الأستاذ صاحب الفيديو قام بتحرير محضرًا بأحد الأقسام  في محافظة سوهاج، باختراق الهاتف الشخصي له، وسرقة الفيديو منه مشيرين إنه طالب في المحضر بمعرفة المتسبب ومحاسبته، والكشف عن هويته، بعد أن تسبب في أضرار جسيمة له والتشهير به.