الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يناشد الطلاب بالمشاركة في "هنجملها"

أرشيفية
أرشيفية

 شهدت جامعة سوهاج، إطلاق مباردة "هنجملها" لزارعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بالحرم الجامعي الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وبحضور المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة على مستوى الجمهورية، ووكيلي وزارتي الصحة والشباب والرياضة، ورشا الصراف منسق عام الصعيد، وممثلي وزارتي البيئة والقوى العاملة، إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال رئيس جامعة سوهاج إن مبادرة "هنجملها" تأتي في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، مشيرًا إلى أن مبادرة "هنجملها" تستهدف زراعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بالحرم الجامعي الجديد، مناشداَ طلاب الجامعة بالمشاركة في المبادرة بالتوسع في عدد الشتلات المثمرة عن طريق التطوع بقيام كل طالب بزراعة شجرة مثمرة تحمل اسمه.

ومن جانبه قال المهندس محمد قبطان إن المبادرة تهدف إلى منع ظاهرة الاحتباس الحراري والحد منها، بالإضافة إلى بث روح التعاون والانتماء بين أطياف المجتمع المدني لبناء الدولة المصرية من خلال المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

جدير بالذكر أن الأشجار التي تم زراعتها تدر عائدا اقتصاديا وتسهم في الحد من ظاهرة غلاء الأسعار، ومنها الجوافة، الليمون، الزيتون والرمان.