السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد طلاب عين شمس يشهد حفل انتهاء الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية

من الحدث
من الحدث

شهد صباح اليوم وفد طلاب جامعة عين شمس، حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة.

وياتي ذلك في إطار تنمية روح الولاء والانتماء، وزيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدي الطلاب، وحرصًا من جامعة عين شمس على رفع المستوى  الثقافي والعلمي، وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة، والاستفادة من خبرات وزارة الدفاع المتمثلة في الزيارات الميدانية لطلاب الجامعات.

نظمت قوات الدفاع الشعبي الحفل بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

وقدمت مجموعات من طلبة العسكرية عرضًا رياضيًا مستعرضين كفاءتهم البدنية ، أعقبها قيام الطلبة برسم لوحة فنية لإسم مصر بأجسادهم ، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة نشاطاً تدريبياً تضمن بيان للإشارات الميدانية وبيان لإجتياز الموانع المشتعلة تحت مختلف الظروف .

وقامت مجموعات من الطلبة باتعراض مهاراتهم فى فك وتركيب الأسلحة كدليل على مدى المستوى المتميز للطلبة، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة عرضاً لمهارات التعليم الأولى أظهرت مدى ما إكتسبه الطلبة من انضباط عسكري ومظهر مشرف.

أعقبه عرض فيلم تسجيلى بعنوان " قادة فى وجدان الأمة " من إنتاج إدارة الشئون المعنوية عن السيرة الذاتية لهؤلاء القادة الذين تم تسمية الدفعات بأسمائهم متضمناً مسيرتهم الحافلة بالعمل والعطاء.

وأختتم الاحتفال بالعرض العسكرى للطلبة يتقدمهم حَمَلة الأعلام، والذى يظهر مدى ما وصل إليه الطلبة من إنضباط عسكري عالي وتوحيد في الآداء.

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، رسالة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الطلبة على الجهد الذى بذلوه فى تنشئة هذا الجيل من أبناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة لشعب مصر العظيم.

حضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع لرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومديري الكليات العسكرية السابقين، وعدد من الملحقين العسكريين وعدد من طلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين.