رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد ضجة الأمير"هاري".. كم تبلغ تكلفة التعليم لأفراد العائلة الملكية البريطانية؟

الأحد 19/يناير/2020 - 05:21 م
كشكول
مي شاهين
طباعة

على الرغم من أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية كانت تدرس بشكل خاص في المنزل أثناء نشأتها، فقد تغيرت الأمور منذ ذلك الحين، وقد التحق كل فرد من العائلة المالكة بالمدرسة تقريبًا.

ومع ذلك، لن يكون الأمر رخيصًا، حيث تكلفت مدرسة الأميران وليام وأخيه هاري، كلية إيتون نحو 53.074 دولارًا سنويًا للحضور، على الجانب الآخر أنفقت عائلة ميجان ماركل، زوجة الأمير هاري، نحو 17.650 دولارًا سنويًا للالتحاق بمدرسة إيماكولات هارت العليا في لوس أنجلوس.

لذا، إليكم تكلفة التعليم الذي حصل عليها أفراد العائلة الملكية البريطانية، وفق ما أصدرته صحيفة إنسايدر.

التحق الأمراء وليام وهاري بكلية إيتون، وهي مدرسة داخلية للبنين، تأتي تكلفة هذه المدرسة 53.074 دولارًا في السنة.

أنفقت أسر كيت ميدلتون والأميرة بياتريس والأميرة إوجين 37.815 جنيه إسترليني (49.357 دولارًا) سنويًا لحضور في كلية مارلبورو.

فيما تخرج كل من كيت وويليام من جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، حيث التقيا. وتبلغ الرسوم الدراسية للجامعة في المتوسط 30.780 دولارًا في عام 2019. على الرغم من أن هذا أقل من تكلفة المدارس الثانوية التي التحقوا بها، فإن التكاليف لا تشمل نفقات المعيشة.

التحق ميجان ماركلي بمدرسة إيماكولات هارت الثانوية في لوس أنجلوس، التي تتكلف 17.650 دولارًا سنويًا للالتحاق بها. ثم تخرجت ماركل في المدرسة الكاثوليكية للبنات في عام 1999. ثم ذهبت للدراسة في جامعة نورث وسترن، حيث تخرجت بدرجة البكالوريوس في المسرح والدراسات الدولية. حيث تأتي تكاليف هذه الجامعة نحو 54.120 دولارًا سنويًا من الرسوم الدراسية و16.626 دولارًا للغرفة والطعام.

ومع ذلك، لم تذهب الملكة إليزابيث إلى المدرسة، حيث كانت الأميرة آنذاك إليزابيث تدرس في المنزل من قبل مدرسين خاصين. كانت تدرس القراءة والكتابة والفرنسية والبيانو والرقص والتاريخ الدستوري والقانون، ومع ذلك، لا يُعرف المبلغ الذي دفعته العائلة لهؤلاء المعلمين.

فيما درس الأمير فيليب في مدرسة غوردونستون الداخلية في اسكتلندا، التي تكلف 28.921 دولارًا للحضور. كما درس في هذه المدرسة أبناء دوق أدنبرة والأمير تشارلز والأمير أندرو والأمير إدوارد.

ومع ذلك، التحقت الأميرة آن، ابنه الملكة إليزابيث والأمير فيليب الوحيدة بمدرسة بنيند بدلاً من ذلك. واليوم، يعد حضور بنيندن أكثر تكلفة من جوردونستون، حيث تأتي التكلفة نحو 49.524 دولارًا سنويًا.

بينما يلتحق الجيل الأصغر سنًا، الأميرة شارلوت والأمير جورج، بـ بطوماس توماس، وهي مدرسة تبلغ تكلفتها 23000 دولار في السنة لتعليم اليوغا في الصباح.

ويصف دليل المدارس الجيدة المدرسة الخاصة بأنها "مدرسة كبيرة ومشغولة وفوضوية قليلاً للآباء العالميين الذين يرغبون في أن يحصل أطفالهم على أفضل تعليم في اللغة الإنجليزية يمكن شراؤه".

تقوم المدرسة المسيحية بتدريس العديد من الموضوعات المتخصصة - بما في ذلك اليوغا الصباحية - للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 13 عامًا. ويحضر الأمير جورج منذ عام 2017 ، وانضمت إليه شارلوت هناك في سبتمبر الماضي.

وكانت الأيام الأخيرة الماضية قد شهدت أزمة في العائلة المالكة، حيث تم عزل الأمير هاري وزوجته وسحب اللقب الملكي منهما وجميع المزايا التي تمنحها العائلة. 

الأميرة شارلوت والأمير جورج
الأميرة آن
الأمير فيليب
الملكة إليزابيث
ميجان ماركلي
كيت وويليام
كيت ميدلتون والأميرة بياتريس والأميرة إوجين
الأمير هاري
الأميرة ديانا وابنيها الأميران وليام وهاري
الأميرة شارلوت والأمير جورج
الأميرة آن
الأمير فيليب
الملكة إليزابيث
ميجان ماركلي
كيت وويليام
كيت ميدلتون والأميرة بياتريس والأميرة إوجين
الأمير هاري
الأميرة ديانا وابنيها الأميران وليام وهاري
ads