رئيس التحرير
شيماء جلال

رصد مخالفات في تصعيد القيادات بالمدارس والمديريات التعليمية (مستند)

الأحد 19/يناير/2020 - 01:38 م
كشكول
أميرة ممدوح
طباعة

كشف منشور رسمي حديث، عن تورط عدد من المديريات والإدارات التعليمية، بإصدار أوامر تكليف بشأن وظائف قيادية “مدير/ وكيل” إدارة تعليمية، ووظيف “مدير/ وكيل ” مدرسة بالمخالفة لما ورد بأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007.

وفي هذا الصدد، لفت المنشور، إلي إصدار وزارة التربية والتعليم أمر إداري، لتنظيم عملية شغل الوظائف علي مستوي الإدارات والمدارس بالمديريات التعليمية بما يحقق التكامل وأعلي معدلات الأداء للوصول بالعمل إلي الوجه الأمثل.

وتضمن الأمر الإداري، توجيه المديريات التعليمية بالإلتزام بالإعلان عن مديري ووكلاء الإدارات التعليمية والموجهين، ومديري ووكلاء المدارس خلال شهر يوليو من كل عام، علي أن يتم الإنتهاء من شغل هذه الوظائف قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف.

وشدد علي أن يكون الاختيار وفقًا لنصوص المواد 6، 10، 11 من اللائحة التننفيذية لقانون التعليم، مع الإلتزام ببطاقات الوصف الصادرة بالقرار الوزاري رقم 164 لسنة 2016 والخاص باعتماد أعضاء هيئة التعليم، علي أن تتولى اللجنة المشكلة بقرار من السلطة المختصة اختصاصتها وفق ما حددته المادة 10 من اللائحة التنفيذية، وأن يكون ضمن أعضاء اللجنة خبرات فنية – قانونية، إدارية”.

وتتوعد وزارة التعليم المخالفين بالملاحقة القانونية.

رصد مخالفات في تصعيد القيادات بالمدارس والمديريات التعليمية (مستند)
رصد مخالفات في تصعيد القيادات بالمدارس والمديريات التعليمية (مستند)

الكلمات المفتاحية

ads