الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

" البعبع"..شكاوى من صعوبة فيزياء الثانى الثانوى

كشكول

انتهى  منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي، بالشعبة العلمية من امتحان الفيزياء والشعبة الأدبية من أداء امتحان مادة التاريخ، بامتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي.

اشتكت طالبات مدرسة الشيماء الثانوية بنات بالمعادي، الشعبة العلمية، من امتحان الفيزياء مما وصفوه البعض بالامتحان التعجيزي.

فقالت إحدي الطالبات أن الامتحان كان يتضمن الجزئيات السهلة ومن داخل الكتاب المدرسي، بينما كان يحتوي على بعض الأجزاء الصعبة التي تتطلب التفكير منهم وقت أطول، مما كان يضيع الوقت المحدد منهم وهو الساعتين.

وأكد أخرين أن امتحان الفيزياء يحتاج الطالب المذاكر جيدآ، حتي يستطيع الحل، لأن الامتحان به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن العادي.

وأشارت مها محمود ويارا فادي إلى أن الفيزياء جاءت فوق مستوط الطالب المتفوق، يحتوي على 30 سؤالآ نصفهم يتضمن الصعوبة، فقالت إحداهما" الامتحان كان صعب أوي ولافف ربنا يستر ونعدي على خير فيه".

وأضافت الطالبة مروه محمود أن الصعوبة جاءت بالمعادلات، قائلة" حرام الامتحانات تتسرب إحنا بنتعب وهما بينجوا من غير تعب"، متسائلة" أبن المساواة ياوزير التعليم؟".

وأدى طلاب الثاني الثانوي الاختبار في مدارسهم الأصلية، إلكترونيا في المجهزة وورقيًا في غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، ويواجه طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم  الشعبة العلمية مادة الفيزياء، بينما الشعبة الأدبية تواجه مادة التاربخ، وتنعقد الامتحانات في الفترة الصباحية.

بينما سيقوم طلاب الصف الأول الثانوي بأداء الامتحان في مادة الرياضيات ، خلال الفترة المسائية من 1 ظهرا وحتى الرابعة عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.