الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إلغاء تحويل طبيبة المنيا المتغيبة للتحقيق بعد تأثير "السوشيال ميديا"

كشكول

قالت الدكتورة فاطمة موسى أحد أطباء التكليف دفعة 2017 بكلية طب جامعة المنيا، التي كان من المفترض أن تذهب لمؤتمر التدريب بوزارة الصحة، برفقة ضحايا حادث أمس، ولكنها تغيبت أن مديرية الصحة بالمنيا أبلغتها بإلغاء قرار تحويلها للتحقيق العادل، بعدما نشرت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد الحادث منشور فيه تلقيها اتصال هاتفي من المدرية يفيد بتحويلها للتحقيق العاجل لتغيبها عن السفر مع زملائها ، ولاقي المنشور تقاعل كبير من رواد التواصل الاجتماعي.

وأكدت موسى أن تعاطف نشطاء التواصل الاجتماعي كان سبب في إلغاء قرار تحويلها للتحقيق، وكتبت "حد من الإدارة كلمني وقالي مفيش تحقيق بخصوص التدريب"، وذلك لتعذر سفرها لحضور التدريب الإلزامي في الوزاراة صباح أمس الأربعاء، حول المشاركة في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تنظمها وزارة الصحة.

وتوفي طبيبتان، وسائق صباح اليوم، في حادث أليم على طريق الكريمات، وذلك خلال توجه ١٤ طبيبة لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي لهم للمشاركة في الحملة.

ونشر "كشكول" إسماء المتوفين المصابين في الحادث أثناء التوجه إلى مدينة نصر لحضور لتديب على حملة وزارة الصحة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي تم توزيعهم على عدة مستشفيات.

المتوفين في مشتشفي 15 مايو: د/سماح نبيل، د/رانيا محرم، السائق/وائل كمال

المصابين في معهد ناصر وحالتهم حرجه:
د/نورا كمال عبداللطيف، د/نورا نبيل حمدان، د/راعوس القيس اشعيا

المصابين في مستشفي 15 مايو:، د/أمنه محمد خلف (حالتها حرجه)، د/سميه علي،د/آيه رفعت، امنيه رفعت، احمد سيد محمد (حالتهم مستقره)
.
المصابون في مستشفي حلوان: د/فاطمه منصور محمد، د/جهاد محمد يوسف، د/سلمي حسونه علي، د/ايمان علي محمد