الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

برلماني عن واقعة التحرش بدكتورة أسوان: "الطالب قد يكون مظلومًا"

كشكول

قال صلاح عفيفي، عضو مجلس النواب عن أسوان، إن البرلمان سوف يتحرك في واقعة اتهام دكتورة جامعية بجامعة أسوان لطالب أنه تحرش بها.

وأضاف في تصريح خاص لـ"كشكول" أنهم سوف يقدمون استجوابا لرئيس الجامعة، قائًلا: "لو كان دا حصل فعلا رئيس الجامعة عمره ما هيرضى بكده".

واستنكر النائب تهرب الدكتورة من التحقيق، قائُلا: "التحقيق بيجيب حق الناس وأنا مستغرب هى ليه اتهربت.. والطالب قد يكون مجنى عليه بالفعل".

وأصدر اتحاد طلاب جامعة أسوان، بيانًا بشأن واقعة تحرش الطالب (م.م) بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان بعضو هيئة تدريس «خ. ا»، مدرس مساعد مادة جومباز إيقاعى، موضحًا به أن الواقعة منظور بها أمام القضاء.

واستكمل البيان "نحيط سيادتكم علمًا بأن زميلنا إن كان مظلومًا فلن يضيع حقه، كما أن هناك أساتذة قانون جامعيين يحضرون معه أمام القضاء للدفاع عنه في حالة إستبيان ظلمه ومنهم عميد كلية الحقوق السابق بجامعة أسوان".

وأكد اتحاد طلاب جامعة أسوان أنه سيكون للطالب لجنة امتحان خاصة بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

ومن ناحية أخرى، أوصت لجنة التحقيق المكلفة من قبل الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، للتحقيق في الواقعة، بوقف الدكتورة عن العمل لمدة 3 شهور وإحالتها إلى مجلس التأديب، وذلك لعدم ردها على اللجنة للاستماع لشكواها وتهربها منها عدة مرات وذلك على مدار 12 يوما.

يذكر أن أمرت نيابة أسوان، بحبس الطالب (م.م) بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان صاحب واقعة التحرش بعضو هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

وتلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارًا من العميد محمد ممدوح، مأمور قسم أول أسوان، مفاده تحرير دكتورة بكلية التربية الرياضية تدعى «خ. ا»، مدرس مساعد مادة جومباز إيقاعى، بلاغًا تتهم فيه طالبًا بالفرقة الثانية بنفس الكلية يدعى «م. م»، بالتحرش الجنسى بها وملامسة مناطق حساسة بها عقب انتهاء لجنة الامتحان.

 

كان المتهم أدلى باعترافات رسمية بالمحضر رقم «19» إدارى لسنة 2020 بارتكابه الجريمة فى حق الشاكية، والنيابة المختصة تباشر التحقيقات.