السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم دمياط: 10721 طالب بالثاني الثانوي أدوا امتحان الإنجليزى إلكترونيًا

كشكول

 أكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه أدى صباح اليوم الاثنين طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولي في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /2020،  بإجمالي عدد 10الاف و721 طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي في 65 مدرسة ثانوى على مستوى المحافظة.

وجاء امتحان اللغة الأجنبية الأولي للصف الثاني الثانوي في 27 سؤالاً مقسمة إلى (20) سؤالاً من نوعية "اختيار من متعدد"، و(7) أسئلة مقاليه، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأضاف سويلم ان غرفة عمليات المديرية  لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا.

على أن يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق يوم الثلاثاء الموافق  14 يناير 2020 في الفترة الصباحية.