الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

منع المحمول وزيارات ميدانية للجان".. البحر الأحمر الأزهرية تستعد لامتحانات الشهادات

كشكول

عقد الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، صباح اليوم، اجتماعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية، لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول، التي تبدأ الأربعاء المقبل.

وشدد " يونس "  على ضرورة التأكد من إعداد مقار اللجان وتأمينها جيدا، وأهمية تحقيق الانضباط، وعدم اصطحاب التليفون المحمول سواء للطلاب أو الملاحظين، عدا رئيس اللجنة حتى يمكنه التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات حال حدوث أي طارئ، وعدم التهاون أو التقصير في هذا الأمر.

وشدد على توفير الحراسة والأمن التام، وضرورة العمل بروح الفريق باللجان وبالكنترول للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل، مشيرا إلى أهمية محاسبة المقصرين وعدم التهاون أمام أي خطأ.

ووجه رئيس المنطقة لضرورة تكثيف المتابعات الميدانية أثناء سير الامتحانات بصفة دائمة ودورية والتأكد من الالتزام بجميع التعليمات والضوابط دون تقصير .

كما نبه مديرى المراحل ورئيس الكنترول وإدارة الإمتحانات خلال الاجتماع على عدة نقاط محورية أهمها، ضرورة عقد رئيس اللجنة اجتماع مع المراقبين والإداريين قبل موعد بدء الإمتحانات بوقت كاف ، وذلك لتوزيع الأعمال بدقة ومناقشة تعليمات الاجتماع وتوزيع آليات العمل والمسؤوليات بين جميع أفراد اللجنة .

ونبه على عدم السماح بدخول أى أحد من غير العاملين باللجنة إلا المسموح لهم بالزيارة والمتابعة والإطلاع على شخصيتهم بدقة، وأهمية تحرى الدقة فى عد أوراق الأسئلة والتأكد من ختم ورقة الأسئلة بثلاث أختام وليس ختم واحد، ومراعاة مراجعة الموجهين لأوراق الإجابة والتصحيح والرصد أولا بأول مع تحرى الدقة التامة وإعطاء كل طالب حقه، والإفادة الشاملة بالتقارير الدورية لأعمال الإمتحانات.