الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

جناح للطفل بمعرض الكتاب لبناء شخصيته

كشكول

خصص معرض الكتاب جناح للطفلـ ويهدف هذا النشاط إلى تنمية الطفل المصري وبنائه، من خلال المشاركة الفاعلة في معرض الكتاب بمختلف الفعاليات: (الورش الفنية، والعروض التفاعلية، والفنون القولية، وركن طل على كتابك).

ويضم الجناج ركن الورش الفنية، ويهدف إلى بناء مهارات الطفل من خلال الورش الفنية بمختلف أنواعها من رسم وتلوين على الخزف، وتدوير للمخلفات البيئية، ورسم أقنعة أفريقية، وجداريات وحروف فرعونية، وتصنيع العرائس المختلفة كالأراجوز وعرائس المسرح.

ويشهد الجناح أيضًا الورش التفاعلية للأطفال حول ترشيد الاستهلاك، وورش الدمج بالاشتراك مع المجلس القومي للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، والورش التفاعلية السنغالية (ضيف الشرف)، وورشة اصنع لعبتك بنفسك، وورش مسرح الطفل المتنوعة، وصناعة الأراجوز وعرائسه، وورشة كيف تكتب سيناريو بالاشتراك مع المركز القومى لثقافة الطفل، بالإضافة إلى ورشة الرسوم المتحركة.

وركن الفنون القولية، يشمل الكثير من ورش الحكي بمختلف أنواعها (تثقيفية، توعوية، ترفيهية، تاريخية... وغيرها)، ومنها ما يتحدث عن الأراجوز المصرى، وكيفية اختيار كتاب للطفل، وتعديل السلوك العدواني، واكتشاف الموهبة الأدبية، والتربية الإيجابية، بالإضافة إلى الكثير من حفلات التوقيع لمجموعة من كُتب الأطفال، أبرزها: "سنابل الأمل"، و"حنان في بحر المرجان"، و"ظل الفيل"، و"سبل السعادة"، وتُعقد مجموعة من اللقاءات مع كتّاب الطفل يوميًا، منهم: أحمد عبد المنعم، وأحمد طوسون، ورانيا حسن، وأحمد فضل شبلول، وفاطمة المعدول.
وجديد برنامج الأنشطة الخاصة بالطفل هذا العام، هو ركن "طل على كتابك"، وهو ركن للمطالعة اليومية.