الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صعب ولا سهل؟ ..المؤشرات الأولية للغة العربية للثانى الثانوى

كشكول

انتهى منذ قليل امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة الشيماء الثانوية بالمعادي، بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي

وعبر بعض الطلاب عن صعوبة امتحان اللغة العربية، فقالت رنا محمود طالبة بالصف الثاني الثانوي أنهم أدوا الامتحان إلكترونياً، دون شكاوي من وجود مشاكل تعرقل من الدخول على المنصة الإليكترونية، مؤكده أن مستوي الامتحان جاء السهل الممتنع.

بينما أضافت الطالبة مها رضوان أن الصعوبة بالامتحان جاءت في النحو الذي يتكون من خمس أسئلة بهم بعض الأجزاء الصعبة التي شتت بعضهم أثناء تأدية الامتحان، مضيفة أن القراءة كانت صعبة للغاية.

وأكدت أخري أن الامتحان جاء قي مستوي الطالب المتوسط، واسهل مافي الامتحان هو سؤال البلاغة، بينما الصعوبة جاءت في النصوص والاختياري.

حيث أدي الطلاب الاختبار في مدارسهم الأصلية المجهزة إلكترونيا، بينما سيكون وورقيًا في المدارس غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وتنعقد الامتحانات في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 12 ظهرا

ومن المقرر أن  يقوم طلاب أولى ثانوي بأداء الامتحان في مادة اللغة العربية، خلال الفترة المسائية من 1 ظهرا وحتى 4 عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.