الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الثاني الثانوى.. خطوات التأكد من جاهزية التابلت للامتحانات الإلكترونية

كشكول


يجري طلاب الصف الثاني الثانوى امتحاناتهم إلكترونيا, ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بالتنبيه علي المدارس بالتأكد من جاهزية البنية التحتية.

ولذلك علي طلاب الثاني الثانوى التأكد من جاهزية التابلت للامتحان من خلال اتباع الخطوات التالية..

1_ ضرورة غلق التابلت تمامًا بعمل Shutdowm قبل الدخول اللجنة، ومن ثم فتحه مرة أخرى عند الوصول للأماكن المخصصة لأداء الامتحان؛ وذلك لتشغيل الAccess poin في نطاق كل فصل تلقائيًا؛ تجنبًا للتحميل على Access point معين.

2_ عدم الانشغال بعلامة التعجب “!”، التي تظهر على الشبكة، وبمجرد ظهور علامة “واي فاي”، أعلى الشاشة، فذلك يعني أن الجهاز متصل، وادخل فورًا على موقع الامتحان.

3_ افتح  متصفح “جوجل كروم”، واكتب اسم الموقع بيدك وليس بطريقة النسخ كالتالي: https://assessment.local.ekb.eg
4_ أثناء أداء الامتحان، ممنوع نهائيًا فتح أي صفحة أخرى بمتصفح “جوجل كروم”، أو فتح موقع آخر 
5_ يجب على كل طالب إدخال كود الجلسة الخاص به، وفي حال إدخال كود مختلف يعتبر متغيب عن امتحانه.
6_ تبدأ الامتحانات على “التابلت” في موعد ثابت للجميع، ويغلق تلقائيًا في نهاية الوقت للجميع، وعداد الوقت الذي يظهر للطالب يبين فقط المدة التي قضاها الطالب أثناء حل الامتحان، بمعنى أنه إذا كان هناك امتحان زمن إجابته ساعة ونصف ومحدد له البدء الساعة التاسعة، وهناك 3 طلاب، فتح الأول المنصة الساعة التاسعة تمامًا، والثاني في التاسعة الربع، والثالث في الساعة العاشرة، فإن امتحانهم جميعًا يغلق في تمام الساعة العاشرة والنصف بحسب الزمن المحدد على “السيرفر”.
7_ عند انتهاء الامتحان فإن الإجابات تحفظ تلقائيًا وترسل تلقائيًا حتى لو ولم يضغط الطالب على زر ارسال، وحتى لو خرج من الامتحان لأي سبب، لأن الإجابات تحفظ تلقائيًا.
8_ إذا نسي الطالب جهاز التابلت الخاص به أو جاء به غير مشحون، أو عليه رمز قفل نسى فتحه، ففي جميع هذه الأحوال لن يؤدي الطالب الامتحان ورقيًا؛ لأن جاهزية التابلت للامتحان مسؤولية الطالب، وهذا يعتبر إهمال, ويتم الاستعانة بتابلت من المدرسة
9_ ممنوع إدخال أي كتب خارجية أو مذكرات ورقية داخل اللجان الامتحانية، والمسموح به فقط هو الكتاب المدرسي.
10_ على جميع الطلاب بالتواجد داخل اللجنة قبل الساعة الثامنة والنصف؛ للاطمئنان على جاهزة “التابلت” وحل اي مشكلة