الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر: حركة تنقلات وشيكة بديوان " التعليم"

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن وجود حركة تنقلات قريبة جدا في عددا من الإدارات بديوان الوزارة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة ل"كشكول" أن الوزارة ستشهد في الأيام القليلة المقبلة حركة تنقلات في عددا من الإدارات كنوع من تجديد الدماء.

يأتي ذلك بعد التغييرات الأخيرة التي أجراها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم تعيين الدكتور رضا حجازي نائبا للوزير للتعليم العام وشؤون المعلمين، وذلك خلفا للدكتور محمد عمر، بينما تم تعيين الدكتور أحمد ضاهر نائبا للوزير لشؤون تكنولوجيا المعلومات والتعلم الرقمي، كما تم تجديد الثقة للدكتور محمد مجاهد كنائبا للوزير للتعليم الفني.

يشار إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت تجميد عدد من الملفات وإعادة مراجعتها، وتصدر ملف ايقاف بوابة التوظيف الالكترونية للتوظيف في وزارة التعليم أهم تلك الملفات في ضوء تقدم 420 ألف متقدم في مختلف الوظائف، مطلوب منهم 120 ألف في مختلف التخصصات  المعلمين والآداريين .

كما قرر نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي الدكتور أحمد ضاهر، إيقاف العمل بالجداول المدرسية الإلكترونية التي قرر العمل بها نائب الوزير السابق بعد تلقي العديد من الشكاوي  من مديري المدارس، ولتأهيل المنظومة لاستقباله.

 وفي الأكاديمية المهنية للمعلمين، قام نائب الوزير لشئون المعلمين والتعليم العام، بعقد اجتماعًا مع العاملين بالأكاديمية لمناقشة مستجدات العمل وآليات تطويرها، حيث وجه بضرورة أن تتبنى الأكاديمية خلال المرحلة القادمة خطة محددة الأهداف تضمن تحقيق جودة برامج التنمية المهنية المقدمة المعلمين وذلك من خلال شراكة فاعلة مع كليات التربية والمؤسسات ذات الصلة.

وشدد علي ضرورة قيام الأكاديمية بحل جميع المشكلات الخاصة بالمعلمين وبخاصة ما يتعلق منها بتغيير المسمى الوظيفي، وضم المدة، وترقيات المعلمين وآليات تنفيذها، والارتقاء بمستوى المدربين وتعظيم الاستفادة منهم في أماكن عملهم، وكذلك البحث عن آلية للاستفادة من حملة الماجستير والدكتوراه من المعلمين وتكريمهم، وضرورة وضع استراتيجية لتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين