الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تكرم 964 من علمائها ونابغيها باحتفالية عيد العلم الثاني عشر.. صور

كشكول

احتفلت جامعة الفيوم بعيد العلم الثاني عشر والذي شهده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ونبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، وذلك اليوم الإثنين الموافق 30/12/2019، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وذلك بحضور نواب ومستشاري رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية بمحافظة الفيوم، وأعضاء مجلس النواب وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة ووكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات بمحافظة الفيوم وأعضاء هيئة التدريس والسادة المكرمون.

وأعرب الدكتور خالد عبد الغفار عن سعادته بتواجده في رحاب جامعة الفيوم خلال احتفالية عيد العلم الثاني عشر والذي يتم فيه تكريم أبناءها من العلماء والباحثين والطلاب والمبدعين مقدمًا التهنئة لهم لتميزهم وإخلاصهم ومجهوداتهم، مؤكدًا أن العلم والتعليم والبحث العلمي لا ينتهي فهو عمل متواصل ودائم يقوم على الإخلاص والتعاون.

وأوضح أنه تم افتتاح مستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب وجراحات الأطفال والمتبرع بها الأمير مصطفى حسن والتي تشمل أحدث الأجهزة والمعدات والآلات الطبية، مؤكدًا أن الدولة ستوفر كافة أشكال الدعم للمستشفى ليحصل الأطفال على الرعاية الصحية اللازمة بدلًا من سفرهم خارج المحافظة.

وفيما يتعلق بأسبوع فتيات الجامعات المصرية أكد عبد الغفار، أنه من الأحداث الهامة التي ستحتضنها جامعة الفيوم خلال أجازة نصف العام، مشيدًا باستعدادات الجامعة لاستضافة هذا الحدث.

كما وجه الشكر للمهندس محمد القبطان منسق مبادرة (هنجملها) لتبرعه بزراعة أشجار مثمرة بالحرم الجامعي.

وهنأت نبيلة مكرم أبناء جامعة الفيوم المكرمين، موجهةً الدعوة لطلاب الجامعة بالمشاركة في البحث عن النماذج المشرقة والمضيئة التي تتمتع بها الجامعة ومحافظة الفيوم بهدف تسليط الضوء عليها للتأكيد أن مصر تزخر بالأمل و فرص العمل والنجاح الذي يبحث عنه أي فرد من أفراد المجتمع.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، أن مصر تشهد تنمية حقيقية ونهضة علمية كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث تولي القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا بالعلم والتعليم، مشيدًا بالدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به جامعة الفيوم والتي تعد منبرًا للعلم والعلماء وتقدم إسهامات مميزة في خدمة المحافظة.

وأشاد بالأبحاث التطبيقية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم والتي تعمل على حل العديد من المشكلات المجتمعية، موضحًا أن الجامعة تمتلك مقومات بشرية ومادية واعدة ستضعها في مصاف الجامعات المصرية والعربية، مشيرًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظة الفيوم في الفترة الأخيرة تمثلت في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي افتتح العديد من المشروعات التنموية المختلفة.

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد، أن الاحتفال بعيد العلم يعتبر تقليد جامعي عريق تحرص جامعة الفيوم على إقامته كل عام تكريمًا لأبنائها المبدعين في مختلف مجالات البحث العلمي والذين يصل عددهم هذا العام إلى 964 مكرمًا.

وأوضح أن مسيرة بناء جامعة الفيوم امتدت لأكثر من 30 عامًا حتى وصلت إلى تحقيق التميز والمكانة الرفيعة التي نتجت من تعاون وإخلاص وجهد من جميع أبنائها.

وصرح شديد، أن الأمير مصطفى حسن قد أعلن عن تبرعه بمستشفى آخر تضاف للمستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم كما وجه شكره للمهندس محمد القبطان لتبرعه بألف شجرة مثمرة لزراعتها بالحرم الجامعي للحرم الجامعي.

وتم تكريم رئيس جامعة الفيوم الأسبق ورئيس الجامعة السابق، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، بالإضافة إلى تكريم العمداء والوكلاء السابقين والقيادات الإدارية السابقة ومنح جائزة جامعة الفيوم للتفوق في البحث العلمي (القطاع الأدبي) وجائزة جامعة الفيوم للتفوق في خدمة المجتمع وجائزة جامعة الفيوم التشجيعية في التأليف العلمي (القطاع العلمي) وجائزة جامعة الفيوم التشجيعية في التأليف العلمي (القطاع الأدبي) وأوائل كليات الجامعة.