الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بعد"حظر البناطيل المقطعة".. أعضاء التدريس: القرار ينمي روح المسئولية والجدية للطلاب

كشكول

اتجهت بعض الجامعات مؤخراً لإصدار قائمة من المحظورات الطلابية ولأعضاء التدريس، وذلك للحفاظ على التقاليد والأعراف الجامعية، ومن بين تلك المحظورات التي سيتم تفعيلها بالتزامن مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، منع دخول الطلاب الحرم الجامعي، بـ"البنطلونات المقطعة، الشورت، والسلاسل، وغيرها".

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن القرار يأتي ضمن محاولات الوزارة الجادة للحفاظ على العادات والتقاليد، مشدداً أن الأمر لا يقتصر على فترة الامتحانات، بل بدء تطبيقه بالجامعة منذ بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020.

بينما قال الدكتور محمد السيد أستاذ كلية التربية بجامعة الزقازيق، إن قرار وقف ارتداء هذه الملابس داخل الجامعات لابد أن يكون إلزاميًا في كافة الجامعات، لأن الحرم الجامعي له هيبته وتقديره وفقاً لجميع الأعراف الجامعية.

وأضاف "السيد" في تصريح خاص لـ"كشكول"، أن الجامعة ليس دورها تعليمياً فقط وإنما تربوياً أيضاً، مشدداً على أن القرار في صالح الطلاب مما ينمي لديهم روح المسئولية والجدية في التعامل بالأماكن التي تستحق الاحترام كالجامعة، ويرسخ القيم والعادات الصحيحة في عقولهم حتي بعد تخرجهم .