السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"غلاب": مؤتمر وزراء التعليم العالي يساهم في استقطاب الطلاب الوافدين

كشكول

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن المشاركة فى فعاليات مؤتمر الوزراء المسئولين عن التعليم العالى والبحث العلمى فى الوطن العربى بعنوان (الذكاء الاصطناعى والتعليم: التحديات والرهانات)، بحضور الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والذى يستمر على مدار يومى 24 و 25 ديسمبر الجارى، وذلك بأحد فنادق القاهرة، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعتبر فرصة طيبة لتبادل الخبرات التعليمية بين الجامعات المصرية والجامعات العربية.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن هذا المؤتمر يساهم فى عرض البرامج التعليمية التى تعمل على استقطاب طلاب وافدين من مختلف جامعات الدول العربية الشقيقة، وخاصة أن جامعة أسوان تتمتع بسمعة علمية طيبة بعد فوزها ضمن أفضل عشرة جامعات عربية.

وأضاف غلاب، بأن جامعة أسوان تتميز بموقع سياحى جغرافى يجذب الطلاب الوافدين وقد كانت لنا تجربة رائدة علي مستوي جامعات الصعيد فى استقطاب الطلاب والدارسين الوافدين خلال العام الجامعى 2017 /2018 حيث وصل عدد الطلاب الوافدين بجامعة أسوان إلى أكثر من 700 وافد ما بين دراسات عليا، وطلاب مرحلة البكالوريوس أو الليسانس.

وأوضح غلاب، قائلًا "أننا نعمل على استقطاب المزيد من الطلاب الوافدين من خلال حزمة من البرامج التعليمية المتخصصة والمشاركة الفعالة فى المؤتمرات العلمية والعربية".

كما وجّه رئيس جامعة أسوان شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى راعى المؤتمر والعلم والعلماء، وأيضًا للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لإتاحة الفرصة لجامعة أسوان للمشاركة بفعاليات هذا المؤتمر الدولى لوزراء التعليم العرب.