الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"محلب" يطالب بالإلتزام بقواعد الكود المصري في ممارسة الهندسة

كشكول


أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجة ورئيس وزراء مصر الأسبق، على أهمية القواعد وأخلاقيات مهنة الهندسة من خلال الحرص على التكامل والربط بين الخبرة  والمهنية وتحقيق المصلحة العامة، والتطوير المهني في ممارسة العمل الهندسي.

كما أكد على ضرورة الإلتزام بقواعد الكود المصري لاخلاقيات وقواعد سلوكيات ممارسة مهنة الهندسة، وتعزيز القيمة من خلال خفض التكلفة وتحسين الكفاءة وأنظمة البناء والتشييد المختلفة. 

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي قدمها المهندس إبراهيم محلب، أمس، والمقامة علي هامش فاعليات مؤتمر الإسكندرية الدولي العاشر للهندسة الإنشائية والجيوتقنية وإدارة المشروعات والذى نظمته كلية الهندسة في الفترة من 19:17 ديسمبر الجاري، وشارك فيها الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة والدكتور ناصر درويش رئيس المؤتمر وعدد من أساتذة وعلماء الهندسة بمصر والعالم ورؤساء مجالس شركات البناء والاسمدة والحديد والعاملين بقطاع التشييد والبناء في مصر.
 كما قدم محلب خلال اللقاء عرضاً للعديد من المشروعات القومية التي شيدت خلال العشر سنوات الأخيرة، ودار حوار مفتوح مع عدد من اساتذه الهندسة حول عدد من النقاط الفنية الحديثة وكيفية الأستفادة من التقدم التكنولوجي والعقول المصرية لتطوير هذا المجال.