الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الأمن القومي المصري" ندوة لطلاب الضبعة النووية في مطروح

كشكول

عقد مركز إعلام مطروح، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بقيادة اللواء خالد توفيق، ندوة توعوية تحت عنوان "الأمن القومي المصري وحروب الجيل الرابع"، وذلك بمقر مدرسة الضبعة النووية.

وقال المقدم هيثم عبدالهادي، المستشار العسكري بمطروح، إن تلك الندوة جاءت في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة التواصل مع الشباب والنشء وتوعيتهم بخطورة الجيل الرابع وتأثيرها على التنمية في مصر، موضحا أن المقصود بحروب الجيل الرابع هي تحول حرب المدافع والجيوش إلى حرب المعلومات، خاصة مع التطور التكنولوجي.

وأوضح المستشار العسكري أن الحروب تنقسم إلى أجيال، تضمنت "الجيل الأول، الجيل الثاني، الجيل الثالث، الجيل الرابع" مؤكدا أن الهدف من حروب الجيل الرابع زعزعة الاستقرار والتشكيك في الجيش والشرطة والقيادات السياسية، وضرب الاقتصاد، ونشر الشائعات، واستخدام التكنولوجيا في التنظيمات الإرهابية.

وأضاف: إن حروب الجيل الرابع شديدة الخطورة على أمن مصر منذ الأحداث التي شهدتها مصر في عام 2011، والتي كان هدفها هو تدمير أجهزة الدولة ونشر الشائعات وتحطيم ثقة الشعب في الشرطة والجيش.

وتابع: إن هناك طرقا للتغلب على تلك الحروب، وذلك عن طريق رفع الوعي للأجيال الصاعدة، من خلال نشر المعرفة السليمة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، ونشر التاريخ المصري وتعريف الأجيال بمكانة مصر التي عظمتها الديانات السماوية، والعودة إلى مفهوم الأسرة المصرية.

وأشار إلى ضرورة تكاتف المؤسسات الدينية والثقافية والتعليمية والشباب والرياضة والإعلام من أجل نشر المعرفة والحقائق، والاهتمام بتغذية العقل للوقوف أمام أي أفكار متطرفة أو سلوكيات منحرفة.