السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول قرار لجامعة كفر الشيخ على واقعة "دكر البط"

كشكول

قرر الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إحالة شركتى الأمن والنظافة بالجامعة للتحقيق على خلفية انتشار صورة "دكر البط" بمستشفى كفر الشيخ الجامعى، على صفحات التواصل الاجتماعى.

كما استغنت شركة النظافة بالمستشفى الجامعى عن عاملة النظافة "زينات،م،ع"، بعد اكتشاف أنها صاحبة "دكر البط" بعد وضها داخل كرتونة ودخلت بها من باب الجامعة لتبيعها لإحدى زميلاتها، ولكن "دكر البط" خرج من الكرتونة بإحدى الحجرات الخاصة بالعمال ليظهر بقسم النساء والتوليد، مما دفع أحد زوار المرضى لالتقاط صوره له وهو يتجول داخل الطرقة، وتم نشرها على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأكد مصطفى رزق، أمين عام جامعة كفر الشيخ، أنه عقب تداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعى صور لـ"دكر البط" بإحدى طرقات المستشفى الجامعى، تم تفريغ الكاميرات للتوصل إلى حقيقة الصورة، تبين أن "زينات، م،ع" إحدى العاملات بالمستشفى أحضرتها وخبأتها في كرتونة، لتبيعها لإحدى زميلاتها، فوقعت منها على الأرض فقام أحد الأشخاص بتصويرها، والعاملة تابعة لشركة نظافة خاصة مسند لها عملية نظافة المستشفى، واستغنت عنها الشركة، كما تم تحويل شركة النظافة وشركة الأمن للتحقيق.

وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صور لـ"دكر البط" يتجول داخل مستشفى كفر الشيخ الجامعى، وجاءت التعليقات ساخرة عن تجولها داخل أرجاء المستشفى بالقرب من قسم النساء والتوليد.

وتناقل المغردون الصور مصحوبة بوابل من التعليقات الساخرة، منها أنها كانت مع  أحد الأهالي عند إجراء الكشف، خاصة وأنها كانت على مقربة من قسم النساء والتوليد -على حد وصف ناشريها.

وعلق البعض، قائلاً: "حد يقنعني دا وصل هنا ازاي طب طلع الرابع بالأسانسير طيب، ما هو مش معقول حد موديه زيارة لواحدة بتولد"، وقال آخر: "‏دكر بط يتجول في قسم الباطنة مستشفى جامعة كفرالشيخ، للاطمئنان على سير العمل بشكل طبيعي، هوا ازاي وصل لهنا".