الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد أمريكي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يزور جامعة الزقازيق

كشكول


استقبلت جامعة الزقازيق اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 وفدا أمريكيا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمتابعة برنامج تأهيل قيادات ومعلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بكلية التربية وكان في استقبالهم  د. عبد المنعم نافع عميد الكلية والمشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب ووكلاء الكلية والأساتذة أعضاء هيئة التدريس القائمين علي تنفيذ البرنامج.

 وصرح نافع أن كلية التربية تنفذ برنامج للدبلومة المهنية لإعداد القيادات التربوية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وبرنامج آخر للدبلومة المهنية لإعداد معلم لمدارس المتفوقين، وتعد كلية التربية جامعة الزقازيق الأولي علي مستوي الجامعات المصرية والعربية في تنفيذ هذين البرنامجين .

وأضاف نافع، أن كلية التربية تلقي دعما من الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة لتنفيذ هذين البرنامجين علاوة علي البرامج الجديدة التي تأتي كاستجابة لمتطلبات تطوير التعليم قبل الجامعي وحاجة المدارس إلي هذه النوعية من المعلم ، حيث تعمل علي رفع جودة التعليم والتعلم في مدارس المتفوقين في مصر من خلال إعداد معلم مؤهل قادر على رعاية المتفوقين في العلوم و الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس .

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تتم بالتعاون بين كليات التربية والعلوم والهندسة.

وفي هذا السياق تستمر الزيارة غدا السبت وذلك لزيارة الخبراء لمعامل كلية العلوم حيث يتم تدريس مقرر  في هذه المعامل.