رئيس التحرير
شيماء جلال

صرخة السوشيال ميديا تنقذ "علياء".. "الوزراء" يقرر علاج طفلة المرض النادر

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 02:43 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

تعامل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الاستغاثة التي انتشرت على صفحات السوشيال ميديا، على الفور، بالتواصل مع أسرة الطفلة "علياء" المصابة بمرض نادر يعرف بـ"الطفل الشمعي"، واتخاذ الإجراءات كافة، حتى تم نقل الحالة إلى مستشفى أبوالريش، والبدء في توقيع الفحوصات الطبية اللازمة، على أن يتم موافاة الأهل بتقرير تفصيلي وكامل عن الوضع الصحي للرضيعة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور لطفلة تدعى"علياء"، عمرها أيام معدودة، مصابة بمرض "الطفل الشمعي"، ما يتسبب في آلام شديدة لا تقوى الرضعية عليها، وحاجتها الماسة إلى نقلها إلى أحد المستشفيات المتخصصة التي تعني بحالتها.

قال والد الطفلة يدعى "حمدي سعيد" - حسب ما جاء في المنشورات المتدوالة على منصات التواصل - إنه ذهب بابنته إلى مستشفى الفيوم، وتعم التعامل مع الحالة في حدود الإمكانيات المتاحة، ونصحه الأطباء بضرورة الذهاب بطفلتة إلى مستشفى أبو الريش بالقاهرة، في أسرع وقت ممكن، خوفًا على صحتها، خاصة أن زوجته سبق أن أنجبت طفل بنفس الحالة وتوفي بعدها بـ 3 أيام.

كان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، هاني يونس، أعلن أن تم التواصل مع أسرة الطفلة "علياء"، والتكفل بعلاجها، وتم إرسال سيارة إسعاف لنقلها  - فجر الأربعاء - إلى مستشفى أبو الريش بالقاهرة.

ads