الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

كشكول


شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الاعاقة الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع بالجامعة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ووحدة متحدى الاعاقة .
وذلك بحضور الدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والدكتور اشرف خالد نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والدكتور عماد الوسيمي عميد كلية علوم ذوى الاحتياجات وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وسط حضور لافت من الطلاب .

واشار دكتور منصور ان الهدف من هذه الاحتفالية هو خلق تفاعل مجتمعي داخل الجامعة للاهتمام والوفاء بحقوق متحدي الإعاقة حتى يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع. فمتحدي الإعاقة هم أصحاب قدرات خاصة ، وقد ظهر منهم نوابغ في كافة المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والفنية والرياضية وغيرها وحصدوا لمصرنا العديد من الميداليات الفضية والذهبية على المستوى الأوليمبي .

كما ابدي رئيس الجامعة اهتمامه بسعي الجامعة لغرس ثقافة تأهيل متحدي الإعاقة، والعمل على دمجهم في مجتمعاتهم، وتحفيزِهم على تجاوزِ إعاقتهم، وأشار ان الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم الكامل للخرجين من ذوى القدرات الخاصة.

شملت فعاليات الاحتفال عروض فنية ومسرحية ورياضية متعددة وماراثون. ومنها العرض المسرحي لأغنية تحيا مصر أبطالها من ذوى الإعاقة السمعية باستخدام الظل ، وفقرة روح اكتوبر لطلاب مدرسة التربية الفكرية .
كما افتتح رئيس الجامعة على هامش الاحتفال المعرض الفني الذى نظمته كلية علوم ذوى الاحتياجات والذى يهدف الى تيسير وتسهيل صعوبات التعلم لأصحاب الإعاقة السمعية والبصرية والعقلية التخاطب ومرضي التوحد ، بالإضافة الى افتتاحه معرض المشغولات اليدوية من صنع الطلاب ذوي الاحتياجات والذي نظمه أسرة المنتصرين التابعة لمطرانية ببا .

وقد كرم الدكتور منصور كافة القطاعات المشاركة في تنظيم الاحتفال والفائزين في المسابقات الرياضية من متحدى الاعاقة والأمهات المثاليات وطلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصةوموظفى الجامعة .