الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الإعدام لطالب ثانوي والسجن لآخر في واقعة قتل وسرقة بقنا

كشكول

عاقبت محكمة نجع حمادي برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب، وأمانة سر أبوالمعارف عبدالشافي، ومحمد وزيري واسامة الأمير، طالب ثانوية عامة بالإعدام شنقًا، والسجن 15 سنة لآخر، وبرأت متهم آخر، في قضية قتل سائق وسرقة سيارته بنجع حمادي.

تعود أحداث القضية إلى مايو 2014، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، بلاغًا بالعثور على جثة سيد أبوالوفا محمود، سائق، داخل برميل وملقاة في ترعة بنجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة، بدري.د.ا، 18 عامًا، طالب ثانوية عامة، ومقيم أبوحزام،  ومحمود.ر.ع، 17 عامًا، طالب بالصف الثالث الثانوي، ومقيم النجاحية، وشحاتة.ح.ع، قتلوا المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد.

وأوضحت التحريات، أن هناك شخص أوهم الطلاب، بأنه يمتلك امتحانات الثانوية، وسيبيعها لهم بمقابل مادي، ففكر الطلاب في سرقة سيارة للذهاب إليه، ولكن طلبوا من المجني عليه توصيلهم، بحجة أنه سيذهب معهم لتوصيل جهاز عروسة، وفور وصولهم بالقرب من ترعة بنجع حمادي، قاما المتهمان بضرب السائق بالعصا ثم خنقه بسلك كهربائي حتى فارق الحياة، ثم وضعا جثته في برميل معدني وألقوه في الترعة، وسرقا السيارة سويًا وقاموا ببيعها لشخص يدعى 'شحاته.ح.ع'، المتهم الثالث في القضية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني، في القضية التي حملت رقم 10071 لعام 2015 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 173 لعام 2015 كلي قنا، تهمة القتل العمد، وللمتهم الثالث اخفاء السيارة الخاصة بالمجني عليه، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقًا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، والسجن 15 سنة للمتهم الثاني، وبراءة المتهم الثالث من التهمة المنسوبة إليه.