الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد حالات الإصابة بالجدري.. "التعليم" تمنح إجازة لـ50 طالباً في قنا

كشكول

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، وبالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، منح إجازة لما يقرب من 50 تلميذًا بمدرسة الرزقة الابتدائية، التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، وذلك عقب إصابتهم بمرض الجدري الكاذب، وتم لمدة 15 يومًا لحين تماثلهم للشفاء.

 وقال مصدر طبي بمديرية الصحة بقنا، إن المصابين بالجدري الكاذب بالمدرسة بلغ عددهم 50 تلميذًا، خلال 3 أيام، موضحًا أنه تم توقيع الكشف الطبي اللازم على التلاميذ، ومنحهم إجازة 15 يومًا، وإعطائهم الجرعات العلاجية اللازمة، لعزلهم عن باقي زملائهم، لمنع انتقال العدوى.

وأكد أن هناك فريقا من الطب الوقائي، يوقع الكشف الطبي على التلاميذ داخل المدرسة، يوميًا للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم، مشيرا إلى أنه في حالة اكتشاف حالات مصابة يتم عزلهم ومنحهم الإجازة بعد إعطائهم الجرعات اللازمة للمرض.

من جانبه كشف الدكتور بدوي المعاون، مسئول قطاع الصحة بشمال قنا، عن أن مديرية الصحة فعلت عدة إجراءات احترازية في المدرسة والمدارس المجاورة ومدارس الشمال بالكامل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمختلف إداراتها، وذلك بالكشف على عدة طلاب في مدارس مدن ومراكز الشمال للتأكد من إصابتهم من عدمه.