رئيس التحرير
شيماء جلال

5 آلاف مُعلم بالغربية لـ"الرقابة الإدارية": نطلب منكم الإنصاف ورد الظلم

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 01:14 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

سادت حالة من الغضب والفوضي لدي معلمي الغربية دفعة تعيين 27 مارس 2014 المعروفة بالدفعة المظلومة التي كانت بدايتها بالهاشتاج الرسمي "الرئيس لازم يعرف"، حيث أصدر الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين قراره الذي أعطى الطمأنينة لـ 5175 معلم لتنفيذ مطلبهم، ولكن للأسف لم يتم تنفيذ تعليمات نائب الوزير كاملة، حيث إن ما نفذ هو الجانب الإداري فقط المتضمن تعديل تاريخ التعيين ورد أقدميهم وتم تجاهل الشق المالي المتمثل في الفروق المالية لتعديل تاريخ التعيين وبدل الاعتماد المقرر لهم .

إلى جانب خروج المعلمين من الحد الأدنى ومن هنا بدأت حالة الغضب لدى المُعلمين بعد ظلمهم وتفاوت مرتباتهم وأصبحوا أقل من زملائهم بل أقل من الإداريين أيضاً، لدرجة أنهم تساءلوا: كيف يكون المعلم أقل من الإداري؟!

وأعاد المعلمون نشر الهاشتاج والاستغاثة بمحافظ الغربية الجديد الدكتور طارق رحمي، بالإضافة إلى أن بدء حملتهم الرسمية بتقديم مئات الشكاوى إلى مجلس الوزراء والرقابة الإدارية .

ونصت الشكوى على: "السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نتقدم لسيادتكم بشكوي نطلب منكم الانصاف ورد الظلم الواقع علينا في الآتي ذكره:

1- عدم صرف الشق المالي المتمثل في فروق العلاوات وبدل الاعتماد الناتج عن تعديل تاريخ التعيين لدفعه تعيين 27 مارس 2014، بالرغم من موافقة نائب وزير التربية والتعليم.

2- خروجنا من الحد الأدنى وعدم صرفه وهذا مخالف قانونياً، حيث إن مرتبنا لم تتجاوز الحد الأدنى والصافي 1750 جنيه والشامل 2544جنيه بل وأقل، أي لم نتجاوز الحد الأدنى بل والمفروض يتم زيادة 100 طبقاً لمنشور وزارة المالية، حيث إننا أمضينا على درجة مالية أكتر من 3 سنوات، ولذا يحق لنا زيادة 100 جنيه.

3- اختلاف المرتبات بيننا وبين زملائنا داخل الإدارات وفي نفس المدارس .

ads