السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الأقصر: إنشاء مكتب لرعاية المبعوثين المصريين العائدين من الخارج

كشكول

انعقد مجلس جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور بدوي شحات رئيس الجامعة، وعضوية أعضاء مجلس الجامعة، حيث رحب "شحات" بأعضاء اتحاد طلاب جامعة الأقصر الجدد وحثهم على المزيد من الأنشطة الطلابية.

وأكد شحات، على دور اتحاد الطلاب بالجامعة فى توعية زملائهم الطلاب بالكليات وتقديم المواهب العديدة، وذلك من خلال خطة الأنشطة بكليات الجامعة والتواصل بين قيادات الجامعة سواء مع منسقى الأنشطة أو عمداء الكليات أو مع رئيس الجامعة.

واتخذ المجلس عدة قرارات من أهمها:

1- الموافقة على إنشاء مكتب الوقف العلمي والتبرعات لائحته المالية والإدارية بجامعة الأقصر.

2- الموافقة على بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر وبيت العائلة المصرية بالأقصر.

3- الموافقة على إنشاء وحدة ضمان الجودة والاعتماد بكلية الألسن جامعة الأقصر وتفعيل نشاطها بأقسام الكلية المختلفة، وكذلك تمت الموافقة على الائحة المالية والإدارية لوحدة ضمان الجودة والاعتماد.

4- الموافقة على مذكرة التفاهم بين كلية الألسن جامعة الأقصر وجامعة سيينا للأجانب بإيطاليا.

5- الموافقة بشأن التقدم إلى الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD بمشروع تنظيم رحلة علمية لبعض طلاب قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن.

6- الموافقة على عقد المؤتمر الدولي الثالث لكلية السياحة والفنادق في الفترة من 3-6 نوفمبر 2020م بعنوان (المؤتمر الدولي الثالث لإدارة السياحة والتراث).

7- الموافقة على إنشاء أسرة مركزية بأسم أصدقاء مستشفى شفاء الأورمان داخل جامعة الأقصر لتكون نواة لبداية العمل الطلابي لدعم الطلاب للمستشفى والمرضى من خلال الأنشطة الطلابية من (ندوات وفاعليات وزيارات.. إلخ).

8- الموافقة بشأن إنشاء مكتب لرعاية المبعوثين المصريين العائدين من الخارج بعد حصولهم على الدرجات العلمية المطلوبة، وذلك للإستفادة من الخبرات التي إكتسبوها من الجامعات الأجنبية بتخصصاتهم العملية.