الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط: تقديم الدعم والرعاية التعليمية والثقافية اللازمة لإعداد الطلاب

كشكول

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على مواصلة الجامعة لتقديم كافة سبل الدعم والرعاية التعليمية والثقافية اللازمة لإعداد أبنائها الطلاب وتأهيلهم على النحو الأمثل واكتسابهم المزيد من المهارات والقدرات الذاتية و العمل على ثقل شخصية المنتسبين للجامعة من الطلاب والباحثين.

جاء ذلك خلال تلقيه تقريرا حول اجتماع الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع الوفد الطلابي من الجامعة خلال قضاء الفترة الدراسية لتعليم اللغة الروسية بمركز اللغة الروسية بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور حسن عبد الحميد منسق علاقات الجامعة مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية بالجامعة ، والدكتورة ناتالايا شارابدارفوا الأستاذة بكلية التربية بجامعة بيتاجورسيك الروسية.

وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة مها غانم على أهمية ثقل مهارات وبناء الطالب الجامعي وإتقانه للغات الأجنبية وعلى رأسهم اللغة الروسية والتي تتميز بطرق نطقها و كتابتها بأساليب مختلفة، داعية طلاب الجامعة إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من خلال تواجدهم في مراحل العملية التعليمة داخل الجامعة بما يساعدهم في إتاحة العديد من الفرص والاختيارات عند التحاقهم بسوق العمل.

وأعلنت نائب رئيس الجامعة أن 2020 عام التبادل المصري الروسي ،مؤكدة على أن الفترة المقبلة ستشهد أقامة الجامعة للعديد من الفعاليات والندوات التثقيفية المصرية الروسية ومواصلتها لتوطيد أواصر التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الروسية والتي بموجبه يجرى تنفيذ العديد من البرامج التعليمية بصفة دورية للطرفين بهدف التبادل العلمي وتعليم اللغة العربية والروسية بما يساهم في تعرف على الثقافات الأخرى والانفتاح الفكري والثقافي.

وأشار الدكتور حسن عبد الحميد أن الوفد الطلابي يضم 34 طالب و طالبة من جامعة أسيوط لتعليم وإتقان اللغة الروسية مقسمين على مجموعتين وفق عدد ساعات متعمد يستغرق شهرين تحت إشراف المتخصصين والمدربين من الجامعات الروسية وذلك بهدف تأهيل الطلاب و تدريبهم على احدث المقررات الدراسية الروسية على النحو الأمثل.

 

مشيراً إلى أن مركز اللغة الروسية بالجامعة يقدم بصفة دورية العديد من البرامج والمجموعات الدراسية للراغبين من طلاب الجامعة لتعلم اللغة الروسية.