الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.."المتيني" يفتتح احتفالية اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة بـ" دراسات عليا الطفولة"

كشكول

افتتح الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، إحتفالية اليوم العالمى لمتحدى الإعاقة بكلية الدراسات العليا للطفولة، بحضور الدكتورة هويدا الجبالى عميدة الكلية، والدكتور محمد البحيرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة راندا كمال عبد الرؤوف وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، والدكتور أحمد الكحكى مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة، والدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم سابقاً ولفيف من أساتذة الجامعة وهيئات المجتمع المدني والمهتمين بذوى القدرات الخاصة.

وأكد "المتينى" خلال كلمته الافتتاحية دعم إدارة الجامعة الكامل لذوى الاحتياجات الخاصة سواء كانوا طلاب بالجامعة يتم توفير إحتياجاتهم الدراسية وحق الدمج مع أقرانهم أو مواطنين خارج الجامعة وذلك من خلال تقديم الخدمات المتميزة التي يقدمها مركز ذوى الاحتياجات الخاصة من خدمات تشخيصية وعلاجية وتأهيلية و ذلك تطبيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ و تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بدمج و تمكين ذوى القدرات الخاصة لإستثمار طاقاتهم وجعلهم أفراد فاعلين فى المجتمع.

كما وجه بضرورة تحقيق التعاون المشترك بين الوحدات والمراكز  التى تقدم خدماتها لذوى الاحتياجات الخاصة في جميع كليات الجامعة مثل كلية الطب والآداب والألسن والتربية النوعية  وغيرها بالتعاون مع مركز ذوى الاحتياجات الخاصة، بهدف تطوير الخدمات المقدمة.

وأشارت "الجبالي" إلى تاريخ إنشاء المركز منذ ٢٠٠٢ وكونه أول مركز جامعي متخصص يقدم العديد من الخدمات التى يحتاجها الطفل وبأسعار رمزية حيث يضم المركز ٣٣ وحدة  ويتردد عليه يومياً ٤٠٠: ٥٠٠ حالة  كما يقدم أكثر من ٨٠٠ جلسة  علاج يومياً.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعرية التى قدمها الأطفال ذوى القدرات الخاصة.

وفى ختام الحفل كرم "المتينى" و"الجبالى" عدداً من الداعمين لأنشطة المركز من  نادى هليوبلس والشروق وعدد من رجال الأعمال، كما تم تكريم القائمين السابقين على إدارة الكلية و المركز.

و اقيم على هامش الحفل معرضاً للأشغال الفنية بأيدى الأطفال ذوى القدرات الخاصة.

كما أجرى "المتيني" جولة تفقدية بوحدات مركز ذوى الاحتياجات الخاصة مشيدا بالجهود المقدمة و مؤكدا على أهمية إستمرارها و تطويرها.