رئيس التحرير
شيماء جلال

"التعليم" تبدأ رحلة تجهيزات امتحانات الثانوية العامة 2019/2020

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:31 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للراغبين للعمل كرؤساء ووكلاء كنترولات ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة، خلال الأيام المقبلة، وذلك ضمن خطة الاستعداد للامتحانات العام الدراسي 2019/2020.

ووفقاً للوزارة فإن بداية المقابلات الشخصية للمستوفيين الشروط من المتقدمين لأعمال الامتحانات بداية من يناير المقبل، وذلك بعد غلق باب التقديم نهاية الشهر الجاري.

وتتيح الوزارة ملىء الاستمارات الإلكترونية للطلاب نهاية الشهر الجاري، وتستمر لمدة شهرين، ويحصل الطالب علي كلمة السر الخاصة به من المدرسة التابع لها، حتي يتم تحديد العدد الفعلي للطلاب هذا العام، ثم يقوم الطلاب بالتوجه للمدارس، لملىء الاستمارات الورقية، حتي شهر مارس المقبل، على أن يتم إصدار أرقام الجلوس وفقاً لتدوينها نهاية مارس.

كما تقوم الوزارة بتحديد شكل جدول الامتحانات نهاية مارس بعد الاتفاق مع اتحاد طلاب مدارس مصر.

وحول خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية، فإنه سيظهر للطالب على الموقع الرسمى للوزارة استمارة يطلب ملء بياناتها، وتشمل الآتي: "الأسم بالكامل، تاريخ الميلاد، مهنة ولي الأمر، رقم التليفون، النوع، واسم المدرسة، الإدارة التعليمية، محافظة الإقامة، العنوان بالتفصيل، واختيار الشعبة "أدبى ـ علمى علوم ـ علمى رياضة"، حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها.

ويجب على الطالب القيام بطباعة الاستمارة بعد تسجيل البيانات السابق ذكرها ويحصل على صورة من هذه البيانات وفى حالة وجود خطأ فى البيانات أو عدم التسجيل على الطالب أن يتوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات مع الاحتفاظ بصورة من الاستمارة الالكترونية لحاجة الطالب لها لكتابة الاستمارة الورقية

وتحدد الاستمارات الإلكترونية أعداد الطلبة الذين يؤدون الامتحانات، أعداد لجان السير، المراقبين والملاحظين، ومقدري الدرجات وفق الأعداد الحقيقة للطلاب.

الكلمات المفتاحية

ads