رئيس التحرير
شيماء جلال

التعليم والصحفيين يحاربون الدروس الخصوصية بالإسكندرية

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:19 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

عقد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم، وعمرو حافظ الأمين العام لنقابة الصحفيين بالإسكندرية، اتفاق لمحاربة الدروس الخصوصية والكيانات الموازية للمدارس متمثلة في السناتر والأكاديميات ومراكز الدروس الخصوصية.

وذلك بانطلاق مراجعات مجانية لأبناء الصحفيين لدروس ومقررات الفصل الدراسي الأول 2019 - 2020 لطلاب الصف السادس الابتدائي على أن تبدأ السبت المقبل الموافق السابع من ديسمبر الجاري بمقر نقابة الصحفيين بالإسكندرية، على أن يتم تنظيم مجموعات مجانية لجميع المواد طوال فترة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وأكد الديب على أن تعليم الإسكندرية سيتكفل بتوفير المعلمين المتخصصين في المواد المختلفة للمراحل التعليمية في ظل التعاون بين المديرية ونقابة الصحفيين لتقديم تعليم أفضل يستحقه أبناء الإسكندرية ونؤكد أن تعليم الإسكندرية يفتح أبوابه لكافة النقابات للتعاون المثمر بمايعود بالنفع لأبنائنا الطلاب.

ومن جهته، أكد "حافظ" أن النقابة ستتكفل بتجهيز قاعة مناسبة والمطبوعات اللازمة والأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلاب مشيدا بالتعاون الشديد من قِبَل تعليم واستعداده لإطلاق مجموعات مجانية لجميع صفوف المرحلة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني.

وتأتي هذه المبادرة في إطار توجه القيادة السياسية وتعليم الإسكندرية لمحاربة الدروس الخصوصية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

هذا وسيطلق تعليم الإسكندرية في الفصل الدراسي الثاني مبادرة لصناعة متفوقي الثانوية العامة بمراجعات مجانية للثانوية العامة لجميع المواد الدراسية بجميع الإدارات التعليمية يقوم بالتدريس فيها نخبة من أكفأ المعلمين.

ads