الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الزقازيق" تحصد 16 ميدالية متنوعة في بارالمبياد الجامعات

كشكول

هنّأ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق طلاب وطالبات الجامعة من ذوى القدرات الخاصة، المشاركين في بارالمبياد الجامعات المصرية ومشرفي الفريق لفوزهم بـ 16 ميدالية "5 ذهبية و4 فضية و6 برونزية" في الألعاب الفردية والجماعية ، الذي نظّمته وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة" خلال الفترة 27 نوفمبر وحتي 1 ديسمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بمدينة الإسكندرية.

وأشاد "شعلان" بطلاب وطالبات الجامعة من متحدي الإعاقة بتمثيلهم المشرف لجامعة الزقازيق ومشاركتهم في ألعاب القوي ورفع الأثقال وتنس الطاولة والكرة الطائة وكرة القدم وكرة الجرس، مؤكداً أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لدمجهم في جميع أنشطة الجامعة الداخلية والأنشطة الخارجية.

وأعرب الدكتور عبد المنعم نافع المشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب عن سعادته بالمشاركة المتميزة لطلاب وطالبات الجامعة من فرسان الإرادة ذووي الهمم الذين حققوا المراكز الأولي وأحرزوا5 ميداليات وهم أنس الهادي محي الدين ميداليتين في الوثب ورمي الجلة ، ومي نادر محمد ، يحيي عبدالفتاح في رفع الأثقال ، وتوفيق محمد توفيق 100 متر عدو.

وأضاف أن الطلاب والطالبات أحرزوا أيضا 4 ميداليات فضية حققوا بها المراكز الثانية وهم آمال رضا السيد، وعمار علي حسن 100 متر عدو ، ومروة ناجي إبراهيم في رمي الجلة ، وإسلام بدوي السعيد في رفع الأثقال .

كما أحرز خمس طلاب وطالبات 6 ميداليات برونزية ، وهم : سهيلة علي عبدالمنعم ميداليتين في 100 متر عدو و في رمي الجلة ، وتوفيق محمد توفيق في رمي الجلة ، عبدالحي عبدالستار عبدالرؤوف 100 متر عدو ، وأحمد رضوان في رفع الأثقال ، وأسماء سالم السيد 100 متر عدو.

 وفي الألعاب الجماعية أحرز فريق الكرة الطائرة بنين ميدالية برونزية ويضم : محمد العنبي سليمان ، شعبان حسن شعبان ، وطارق محمد السيد ، والبراء السيد عبدالعزيز ، ورياض محسن رياض ، وإبراهيم سيد فهمي .

ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر  للمشرفين علي هذا النشاط المتميز وهم:   هالة فاروق ، ناصر الأنور مدير إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة ، عاطف عبدالعظيم ، وأحمد المرغني ، هاني ماضي لدورهم في رعاية دعم الطلاب والطالبات  ذوي الاحتياجات وتحفيزهم علي المنافسة والتميز .