الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة القاهرة للطلاب: إدمان الإنترنت يؤدى للانفصال عن الواقع

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن من أهم الأجيال التي جاءت في تاريخ مصر جيل الشباب الحالي، لأن لديه وعي وحماس وقدرة على مواجهة التحدي والتحمل ومواجهة أي إحباط ويستطيع عمل الكثير، مشيرا إلى وجود عدد قليل ليس به هذه الموصفات، وهو ليس معيار لأنه قد يمثل 1%، مؤكدًا أهمية أن نقف بجانبهم ومساندهم ولا نوجه لهم اللوم.

وأوضح الخشت، على هامش الحفل الفني الذي نظمته الجامعة للفنان علي الهلباوي، اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى، أن المرض النفسي مثل المرض العضوي يمكن أن يحدث لأي شخص، مؤكدًا أنه ليس كل من يذهب إلى الطبيب النفسي شخص به عيب او نقص، مشيرًا إلى أن العديد من العظماء والقيادات والأغنياء في مصر مروا بظروف صعبة وهذا لم يمنعهم من أن يكونوا عظماء.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن إدمان الإنترنت مرض يؤدي إلى الانفصال عن الواقع، معلنًا عن إصدار كتاب حول إدمان الانترنت، مؤكدًا ضرورة مقاومة الاحباط واليأس والطاقة السلبية التي نتلقاها من وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن الخشت، عن إنشاء "مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات" بالمدينة الجامعية، بهدف مساندة شباب جامعة القاهرة خاصة، وشباب مصر عامة، لمقاومة الأمراض النفسية وتحديات الحياة، مشيرًا إلى أن المركز سيتكون من مجموعة من أساتذة الطب النفسي بطب قصر العيني وأساتذة من قسم علم النفس بكلية الآداب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أأأأنه لابد أن نصنع مستقبل لأنفسنا كأفراد، مما يساعد على صناعة مستقبل عظيم لمصر، متابعًا أن شعار جامعة القاهرة الآن هو "إلى النجوم من خلال المشقة"، لافتًا إلى إقامة مجموعة من الحفلات للطلاب خلال الأسابيع القادمة.