الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على الشعب والبرامج الجديدة بجامعة بني سويف

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إصدار دليل الشعب والبرامج الجديدة والذي يتضمن شرح وافي لكافة البرامج الجديدة، و لما تقدمه هذه البرامج من خدمات طلابية متميزة تنافس التخصصات العالمية وعدد كبير منها يأتي بالتعاون مع جامعات عالمية فى الدول المتقدمة، بما تتيح للخريج فرصة أكبر في الحصول على وظيفة فور التخرج مباشرة.

وقال "منصور" إن من أهم الأهداف الاستراتيجية للجامعة هو تطوير دورها في مجال التعليم والبحث العلمي والخدمات المجتمعية، في إطار نظام الجودة الشاملة في المؤسسات الجامعية.

وتسعى جامعة بنى سويف بإنشاء برامج خاصة جديدة وشعب اللغة في الكليات المختلفة لتقديم خدمات اكاديمية تنافس التخصصات المطلوبة عالمياً.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن دليل إدارة الشعب والبرامج يشمل أربع قطاعات وهما قطاع العلوم الاساسية ، وقطاع العلوم الهندسية، و قطاع العلوم الطبية، وقطاع العلوم الانسانية (التربوية والادبية) علاوة علي شعب للغة الإنجليزية والفرنسية، وبرنامج الترجمة الفورية والتحريرية، وبرنامج الترجمة التخصصية في اللغة الفرنسية، وبرنامج تأهيل خريجي المعاهد الفنية الصحية، وبرنامج علم النفس الإكلينيكي.

وصرح الدكتور ممتاز المنسق العام للشعب والبرامج، بأنه هناك سعي من قبل الجامعة بكافة خبراتها الأكاديمية والبحثية لفتح شعب وبرامج متميزة وجديدة بكافة كليات الجامعة ، وفى هذا الشأن تم اعداد مقترح برامج جديدة وتم اعتماد هذا المقترح من مجلس الجامعة الموقر وجارى اعتمادها من المجلس الاعلى للجامعات بعد الموافقات الخاصة بلجان القطاع المختلفة .

جدير بالذكر أن هناك تواصل عبر تطبيق قراءة البار كود بالمحمول ليتعرف الطالب على أماكن المنسق العام للبرنامج ، والبرامج الجديدة ، ومنصة التعليم الإلكتروني .