الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد اختبارات المتقدمين لوظيفة مُعلم "رياضيات وعلوم"

كشكول

كشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات إجراء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لوظائف المعلمين الجدد، المتقدمين على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم للحصول وظائف في تخصصات مادتي"العلوم والرياضيات".

وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يتم الحجز الالكتروني للاختبار على البوابة الإلكترونية للأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال الرابط التالي هنا، موضحة أنه سيبدأ فتح باب التقدم إلكترونيًا الاثنين 2 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يمكن لمن يهمه الأمر الدخول للحجز الإلكتروني من خلال (الرقم القومي + البريد الالكتروني) الذي تم تسجيله مسبقًا من خلال المتقدم للاختبار على البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم، بحيث يتمكن المتقدم من حرية اختيار اليوم المناسب لأداء الاختبار الخاص به وفقًا للمواعيد المحددة ومعرفة مكان إختباره ورقم حجزه وساعة أداء الاختبار.

وأشارت الاكاديمية المهنية للمعلمين إلى أنه سيتم إجراء الاختبارات الإلكترونية بفروع الأكاديمية بالمحافظات، بدءً من السبت  7 ديسمبر المقبل، وهو بداية المواعيد المحددة التى يتم إتاحتها عبر نموذج التسجيل الإلكترونى مسبقًا.

وشددت الأكاديمية المهنية للمعلمين على أنه يتوجب على المتقدمين للاختبار ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها، وكذلك تذكرهم لعنوان البريد الالكترونى الذي تم تسجيله.

وتابعت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه يتم سداد الرسوم الادارية المقررة للإختبار قبل الاختبار، مع حصول المتقدم على إيصال بقيمة هذه الرسوم، ويحصل المتقدم للاختبار على شهادة اجتياز اختبارات (STEM) فى حالة اجتيازة الاختبار.