الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محروق بـ"كبشة".. مدير مدرسة بأسيوط تعذب تلميذاً مُعاقاً

كشكول

قدمت رضا محمد طه ولي أمر محمود محمد عبد المالك التلميذ المعاق ذهنياً بالصف السادس الابتدائي، مذكرة رسمية ضد مدرسة الفكرية الخاصة، تتضمن اتهامها مديرة المدرسة، والمشرفين المسئولين، بالتسبب في حدوث إصابات بنجلها، وهي حرق في الوجه من الناحية اليمنى أسفل أذنه وإصابة بمقدمة الرأس من الأمام واتهامهم بالإهمال الذي الحق الإصابات بابنها.

وأشارت "طه" إلى أن المدرسة داخلية للحالات الخاصة ومبيت للطلاب وتقوم بتسليم نجلها يوم السبت من كل أسبوع وتستلمه الخميس نهاية كل أسبوع، وعقب وجود الإصابات توجهت لمستشفى المبرة لتوقيع الكشف الطبي عليه.

بينما قال الطفل المعاق المعتدى عليه روايتين: إن "الحرق نتيجة حمل إناء طعام ساخن والثانية قيام المديرة بتسخين (كبشة) حديد ووضعها على وجهه بمطبخ المدرسة وضربه باستخدام عصا مكنسة لوقوفه في الطابور بشكل لا يناسبها ووجود تراب بمنطقة وقوفه.

فيما أفاد تقرير الطب الشرعي بأسيوط، في واقعة التعدي على الطالب المعاق، التي أحيلت إلى هيئة النيابة الإدارية، أن المجني عليه يعاني من حروق نارية من الدرجة الأولى، ونظرا لشكل الحرق وأبعاده، مبيناً جواز حدوثها من مثل كبشة ولا يجوز حدوثها نتيجة سكب الشاي.