الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

البيئة توقع بروتوكول مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب

كشكول


وقعت اليوم وزيره البيئة ياسمين فؤاد  بروتوكول مع رئيسة الاكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب
السيدة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب .

وفي مستهل كلمتها، توجهت الوزيرة بالشكر للدكتورة  رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية لجهودها الحثيثة فى  تأهيل وتطوير الطاقات البشرية بمصر، وتمكين الشباب، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية  لبناء شباب  قادر على قيادة الدولة المصرية فى كافة المجالات والقطاعات وتمكينهم من المناصب القيادية للدولة .

وأضافت فؤاد أن الثروة البشرية هى ثروة البلاد غير الناضبة و الإنسان أغلى ما نملك كما أن نهضة الأمم وحضارتها لا تبنى إلا بسواعد وعقول أبنائها, فمصر تصنع قادة المستقبل.

و تابعت فؤاد اننا نجتمع اليوم  لنشهد تدعيما لأواصر التعاون بين وزارة البيئة والأكاديمية وذلك بتوقيع  بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والأكاديمية لدمج البعد البيئي في اعداد الكوادر البشرية.

وأوضحت أن التعاون يتضمن اشراك المتدربين بالأكاديمية في الأنشطة البيئية، وتدريب القيادات الشبابية بالوزارة وتأهيلهم على أحدث أساليب الإدارة، بالإضافة إلى دمج المحتوى البيئي داخل المحتوى التدريبي ببرامج الأكاديمية، وتنظيم زيارات للمتدربين للمحميات الطبيعية.

وأشارت الوزيرة أنه انطلاقا من دور وزارة البيئة الحيوى في تنظيم ومتابعة ومراقبة منظومة الادارة المتكاملة للمخلفات ، والجهود التى تبذلها الوزارة لرفع الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع الجهات المعنية، فقد تضمن البروتوكول تقديم الدعم الفني لبرامج رفع الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية في مجال المخلفات.

وعبرت عن أملها في أن يثمر هذا البرتوكول في الاستفادة من دور الأكاديمية في تأهيل وتطوير الطاقات البشرية بمصر، وتمكين الشباب وصناعة قادة المستقبل سعيا لتحقيق متطلبات التنمية البشرية خاصة في مجال ريادة الأعمال وبناء القدرات للاستفادة من طاقات الشباب .
واختتمت كلمتها بالتعبير عن خالص تمنياتها بالمزيد من النجاح  والتوفيق من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن جهتها، توجهت رشا راغب، رئيسة الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب،  بالشكر الوزيرة ياسمين فؤاد علي جهودها في مجال الارتقاء بمجال البيئة ونقله خارج مركزية القاهرة والتوعية بخطورة مجال البيئة في حياتنا، وتأثير مجال البيئة علي النمو الاقتصادي.

وأضافت راغب أنه من هذا المنطلق نوقع بروتوكول التعاون اليوم مع وزارة البيئة.