الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

5 محاور في رؤية "الأقصر الأزهرية" لتطوير التعليم

كشكول


كشف أحمد عبادي أحمد مدير عام الإدارة العامة للمواد الثقافية بمنطقة الاقصر الأزهرية، عن رؤيته لتطوير العمل خلال الفترة المُقبلة وذلك داخل المنطقة.

تتمثل الرؤية في عدة نقاط منها :

1 - الإلتزام بالأساليب العلمية الحديثة في التدريس مقياس النجاح وذلك بتشغيل الأسطوانات التعليمية لجميع المواد لكى يستفيد منها الطلاب في كافة التخصصات بشرط عدم التعارض مع حصة الكمبيوتر ، كما أنه في حالة وجود انترنت بالمعمل يتم إطلاع الطلاب على بوابة الأزهر الإلكترونية لمعرفة كل ما يخص الطلاب من خدمات تقدم لهم .

2 - العناية التامة بمجالس الآباء والأمناء ؛ وإنشاء جسور التواصل الاجتماعي بين البيوت والمعاهد ؛ وإقامة علاقة إيجابية لمشاركة أولياء الأمور وإعلامهم بمستويات تحصيل الأبناء وسلوكياتهم داخل المعاهد ؛ وتوافر روح الفريق والعمل الجماعي لأنه هو الأساس لتحقيق التميز في أي مؤسسة تعليمية .

3 - التشديد على الإهتمام بتحية العلم وحضور طابور الصباح ونظافة المعاهد ودورات المياه ومتابعة الأخصائيين فنياً في الإذاعة وجماعات الأنشطة وعمل زيارات للجماعة الصحية والهلال الأحمر .

4 - الاهتمام بالتغذية وحفْظها بالطريقة الصحيحة حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

5 - عقد ندوات للمناسبات الدينية والقومية والاهتمام بالإنشاد الديني والشعر والخطابة والأبحاث الاجتماعية والعلمية ؛ وتنفيذ كل هذا بدون التعدي على حصص التربية الفنية والرياضية ، وعمل فريق بالمعهد لاختيار المواهب ؛ والتأكيد على الدور الحيوي للأخصائي الاجتماعي بداخل معهده طيلة اليوم الدراسي، وانتظام سير الدراسة حتى نهاية اليوم ..