الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"باهي" لطالبات الزهور الصناعية: الإدمان مخطط يهدف لضرب مصر

كشكول

صرح الدكتور نبوى باهى  وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، بأن هناك وعي كبير لدى العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة بخطورة العواقب المترتبة على من يثبت تعاطيه المواد المخدرة خاصة بعد صدور تشريع ينص على فصل المتعاطين من عملهم.

جاء ذلك خلال كلمته فى الندوة التوعوية ضد مخاطر تعاطى المخدرات المقامة بمدرسة الزهور الصناعية للبنات بحضور الدكتور إبراهيم عسكر مدير برامج التوعية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وعمرو غنيم منسق حملة التوعية ببورسعيد، ومرفت الخولى مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، وجمال السنوسى مدير عام ادارة التعليم الفنى.

وقال وكيل الوزارة أن الدراما التلفزيونية والسينمائية ووسائل التواصل الاجتماعى كان لها أكبر تأثير سلبى على الشباب فيما يخص توجهات الإدمان وتعاطى المخدرات لافتا إلى عدد من الانتهاكات الجسيمة التي ترصد يومياً على وسائل الاعلام من الخارج لتدمير شباب مصر و تمثل تهديدا مباشرا لهم مثل الإرهاب.

ومن جانبه، أشار "عسكر" إلى أن هناك برامج تم عملها مخصوص لطلبة المدارس من بينها برنامج التوعية بقصة "أنت البطل" للأطفال في عمر 8 سنوات والتى تقدم تجربة مواجهة أخطاء الوقوع فى هذه المشكلة وبرنامج آخر بعنوان "اختر حياتك" لطلبة الإعدادية عن مهارات العمل الجماعى ومواجهة المشكلات.

وفي نهاية الندوة قدم "عسكر" هدية تذكارية لوكيل الوزارة تقديراً للجهود المبذولة في نشر الوعي ضد مخاطر تعاطي المخدرات، عن طريق سلسلة الندوات التى تجوب مدارس المحافظة، وتستهدف طلاب المدارس والعاملين بقطاع التعليم ببورسعيد.