الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس الجمهورية الإندونيسي يشيد بجهود الأزهر في إرساء قواعد السلام في العالم

كشكول


أشاد نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، الشيخ الدكتور معروف أمين، بجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نحو إرساء قواعد السلام في العالم.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال افتتاح الملتقى الدولي لخبراء التعليم العالي في العالم، والذي يقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

من جانبه ألقى الدكتور محمد أبوزيد الأمير الكلمة الرئيسة في افتتاح الملتقى حول دور الأزهر الشريف التاريخي، تعريفاً بمكانة وعالمية رسالته وعراقته كأقدم مؤسسة تعليمية في العالم.
وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر أن تعدد المذاهب الفقهية وقبول الآخر يساهم بشكل كبير في استقرار المجتمعات، لافتا إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، تحرص كل الحرص على نشر الوسطية والاعتدال في مختلف دول العالم، من خلال احتضان الأزهر الشريف للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم.
وأكد أن الأزهر الشريف قد تبنى على مر تاريخه المجيد المنهج الوسطى المعتدل بعيدا عن التطرف والإرهاب وربى أبناءه على قبول الآخر والحوار البناء وتقديم النصح والإرشاد لكل مسلم وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ولهذا كان الأزهر ولا يزال قبلة للوافدين من كل أنحاء العالم الذين يحرصون على الدراسة به والنهل من علومه وفكره السمح.
وأوضح الأمير أن العلاقات المصرية الإندونيسية علاقات قديمة وقوية، مؤكدا على ذلك  بأن جمهورية مصر العربية كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا، إضافة إلى ذلك خصص الأزهر الشريف منذ نشأته رواقا لطلاب إندونيسيا أطلق عليه رواق الجاوية.