الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يتفقد معرض الكتاب بفرع البنات بالقاهرة

كشكول


تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، كليات فرع البنات بمدينة نصر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

وتفقد معرض الكتاب المقام في كلية العلوم بنات جامعة الأزهر بالقاهرة خدمة لطالبات الفرع بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي 20 نوفمبر ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2019 .

وقال رئيس الجامعة، إن المعرض وغيره من الفعاليات المماثلة تقام في إطار خطة الجامعة لرفع مستوى الوعي لدى طلابها وطالباتها، وحرصه على تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المختلفة، بهدف إثراء الحركة الثقافية لدى منسوبي الجامعة.

وأكد أهمية القراءة في تنمية الوعي لدى الشعوب ودورها المهم نحو تأهيل الكوادر البشرية، موضحا أن العلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتقدمها، كما أنها تساهم في حث الطلاب والطالبات على تعميق حس الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية من خلال إتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهمًا في التاريخ المصري.
يشار إلى أن المعرض يلقى رعاية كبيرة من إدارة الجامعة بالتنسيق مع هيئة الكتاب، ويوفر خصومات كبيرة، مراعاة لظروف الطلاب والطالبات، وسبق وأن نظمت عدة معارض للكتاب خلال الفترة الماضية بانتظام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومجمع البحوث.