رئيس التحرير
شيماء جلال

"المفتي": لا مانع فى الاختلاط بين الطلاب

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 06:07 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

ووجه الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، رسالة لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، قائلاً: "مهما كثرت عليك الذنوب فلا تقنط من الاستغفار والرجوع إلى الله، فالسمع والطاعة لله رب العالمين خلق عليه البشر، مصداقا لقوله تعالى: (وقالو سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير)".

وأضاف علام، خلال كلمته في الندوة التي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بعنوان "دور المؤسسات الدينية في توعية الشباب بمخاطر التكنولوجيا"، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس مجلس الأمناء بالجامعة خالد الطوخى، والدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة، قائلاً: "بناتي وأبنائي شبكات التواصل الاجتماعي كيف تتعامل معها، الخبر تعريفه العملي قول يحتمل الصدق والحقيقة، ففي تلك المواقع سيل من المعلومات المغلوطة فلابد أن تتثبت من هذا الخبر".

وكشف علام، عن امتلاك دار الافتاء المصرية، لـ6 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، بكل لغات العالم، ولدينا على صفحة الإفتاء باللغة العربية 8 مليون مشترك، ويتفاعل معنا على الصفحات نحو 10 مليون في الأسبوع.

وقال مفتى الديار المصرية، إن الزواج المبكر لا يفضله الإسلام لأننا تابعين للعلم وأهل الاختصاص وبالرجوع للدراسات التي أجريت والمخاطر التي يتسبب فيها ذلك الزواج أما الزواج العرفي لا يصح، فالأمر ينبغي أن يكون بطرق الباب، فما لا ترضاه لأختك لا تقبله على عيرها.

وبالنسبة للاختلاط، قال المفتى: "الرجل والمرأة خلقا لا ليكون كل منهما عدوا للآخر ولكن عونا للآخر فاسمه إنسان خلق إنسان وكل واحد له دور ويكملون بعضهم لبعض فطلاب العلم إذا كان هدفهم العلم والوصول إلى القمة مع وجود الاحترام والعلم، ولا مانع من الاختلاط ولا ينبغي أن يكون بيننا نوايا غير ذلك خلال الاختلاط".

الكلمات المفتاحية

ads