الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي" يتفقد أساسيات الإخصاب الطبي بجامعة الأزهر

كشكول


تفقَّد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أعمال الورشة الثانية عشرة التي ينظمها المعهد الدولي الإسلامي للدرسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر ، تحت عنوان: «أساسيات الإخصاب الطبي المساعد في الدول النامية».

وقال المحرصاوي، إن فعاليات الورشة التي نظمها المعهد الدولى بجامعة الأزهر، تأتي في إطار اهتمام الجامعة بتطوير أداء الأطباء و رفع  كفاءتهم وفقًا لأحدث  الدراسات والبحوث العصرية، مشيرًا إلى أن أعمال الورشة تضمنت جانبًا تطبيقيًّا على الجوانب النظرية التي استعرضتها الوشة على مدار 5 أيام.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن الورشة التي تنظم  سنويًّا ضمت مشاركين من: الجمعية الأوروبية لأمراض البطانة المهاجرة بفرنسا، والجمعية المصرية للخصوبة والعقم، كما حاضر فيها أساتذة من: بريطانيا، وإسبانيا، وألمانيا، وكندا، وفنلندا، والمملكة الأردنية الهاشمية، بحضور أطباء متدربين من داخل مصر وخارجها.


جدير بالذكر أن المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز،  يعد من المراكز البحثية والتطبيقية المتميزة على مستوى العالم،  إضافة إلى ذلك فقد حصل الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز على وسام العلوم والفنون من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  وتم تكريمه خلال إحتفالية عيد العلم  أحد أهم وأفضل العلماء في مجال تخصصه على مستوى العالم.