الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" بدء توزيع التابلت بالمحافظات الحدودية أولاً

كشكول

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  توزيع أجهزة «التابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، ويستمر التوزيع حتى نهاية ديسمبر المقبل.

كشفت مصادر بالوزارة، أن خطة التوزيع ستبدأ بنفس مراحل العام الماضي، حيث ستشمل المرحلة الأولى المحافظات الحدودية (النائية) وبعض محافظات الوجهين البحري والقبلي، نظراً لبعد مسافة هذه المحافظات، مشيرة إلى أن عدد الأجهزة المقرر توزيعها 650 ألف تابلت، لافتاً إلى أن توزيع المرحلة الثانية يبدأ عقب انتهاء المرحلة الأولى بأسبوعين.

وأكدت المصادر أن جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، قاربت على انتهاء تجهيزات المدارس بالبنية التكنولوجية والفايبر وشبكات الإنترنت وكافة عوامل الخاصة، لتشغيل أجهزة التابلت.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن إجراء امتحانات ورقية في الموعد المحدد لطلاب الأول الثانوي خلال شهر يناير المقبل، بنظام الأوبن بوك، وفقا لأسئلة التقييم الجديده، على أن يتم اختبارهم إلكترونياً بدون درجات، فى مارس المقبل، لتدريبهم على امتحان مايو، مشيراً إلى أن طلاب المدارس الخاصة مثل الحكومي بالظبط سيمتحنوا في مدارسهم، أما طلاب الصف الثاني الثانوي سيكون اليكتروني لطلاب «مدارس حكومية وخاصة»، وورقي لفئات أخرى «منازل وخدمات وسجون وطلبة في الخارج» .