الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إجراء أول حالة سحب جلطة دماغية باستخدام القسطرة التداخلية في جامعة الزقازيق

كشكول

شهدت مستشفيات جامعة الزقازيق، إجراء أول حالة سحب جلطة دماغية باستخدام القسطرة التداخلية خلال زيارة الخبير الفرنسي فريدريك كلارينسون الأستاذ بجامعة السوربون العريقة خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الأول الأشعة التداخلية الذي عقد تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رءيس الجامعة، والدكتور عبدالسلام عيد عبدالسلام عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

وصرح الدكتور أحمد عوض بيصار مدرس الأشعة التداخلية مساعد الخبير ومنسق الزيارة، بأن حالات الجلطة الدماغية الحادة كانت في الماضي من الأمراض المستعصية إلا أنه اليوم وبفضل التقنيات الحديثة استطعنا وفي دقائق أن نقوم وبتوجيه من أجهزة الأشعة المتطورة من الوصول إلى مكان الجلطة وسحبها بطريقة ميسرة.

وأوضح الدكتور عمر خشبة مدرس مساعد الأشعة التداخلية، بأن الخبير قد أبدى سعادته بالمؤتمر الناجح وورشة العمل العالمية والتي تضمنت بث حي لعمليات القسطرة التداخلية مما يعكس قدرة فريق العمل على التطوير والوصول للعالمية في القريب العاجل.

يذكر أن زيارة الخبير كانت على هامش المؤتمر المشترك بين التخصصات المعنية بالسكتة الدماغية برئاسة الدكتور إبراهيم لبدة رئيس قسم الأشعة ومشاركة الدكتور علي سليمان رئيس قسم طب المخ والأعصاب، والدكتور طارق عبدالباري رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، مع دعم كبير من إدارة الجامعة وكلية الطب والمستشفيات الجامعية.