الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. إطلاق اسم الشهيد محمد عبد الغني على مدرسة بباب الشعرية

كشكول

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الاحتفال بإطلاق اسم الشهيد مجند محمد نصر عبد الغني على مدرسة الشرفا الابتدائية التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية.

كان في استقباله محمد عطية وكيل التعليم بالقاهرة، ونبيل جعفر مدير عام الإدارة، وأسرة الشهيد الراحل. 

وشاركت مدرسة خليل أغا العسكرية تنظيم طابور الصباح وتحية العلم.

وأكد المحافظ أن إطلاق أسماء شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة على مدارس وشوارع القاهرة يأتي عرفاناً وتقديراً من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن لتحقيق الأمن والاستقرار لشعبها وتخليداً لذكراهم.

وشدد المحافظ علي ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل اسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده، وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكري استشهاده للتذكرة بما قام به ولتعريف أبناء المدرسة ببطولته وشجاعته وتضحيته وليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

وتقدم محمدعطية بخالص الشكر والتقدير لمحافظ القاهرة على حرصة على حضور تلك المراسم ورحب بأسرة الشهيد وأهدي التحية والسلام لروح الشهيد البطل، وأكد على الدور الذي يجب القيام به تجاه الشهداء وأسرهم  وإحياء ذكراهم العطرة.

وتضم المدرسة عدد 885طالب في17 فصل دراسي  من بينهم قاعتان لرياض الأطفال.

وعبر والدا الشهيد عن ارتياحهم لاطلاق اسم ابنهم على المدرسة التي تلقى تعليمه بها في المرحلة الابتدائية مؤكدين على ثقتهم بأن رئيس الجمهورية والدولة لا ينسوا أبنائهم الذين ضحوا من أجل وطنهم بأرواحهم أبداً.

جدير بالذكر أن الشهيد محمد نصر عبد الغني كان طالب بمدرسة الشرفا الابتدائية سابقا وقد التحق بالجامعة العمالية وحصل على بكالوريوس الهندسة، وتم تجنيده بسلاح المشاة، واستشهد في نهاية خدمته العسكرية اثر هجوم عناصر تكفيرية على أحد الأكمنة بسيناء أوائل العام الجاري.

شهد الاحتفال اللواء ماهر هاشم رئيس حي باب الشعرية، والنائب نبيل بولس عضو مجلس النواب عن باب الشعرية، وعدد من قيادات المحافظة والمديرية والادارة.